لا تفسدى طفلك

لا تفسدى طفلك

لا تفسدى طفلك

يقول علماء النفس الفرنسيون أن الأغداق على أطفالنا بالهدايا بمناسبة و بدون مناسبة له أثار نفسية سيئة على الصغاروالكبار .فهذه الهدايا ستمثل :

-ديون جديدة:

الأباء فى المناسبات والأعياد يتناسون أثناء شرائهم الألعاب والهدايا لأبنائهم عن طريق بطاقة الأئتمان (الفيزا كارت) أن ديون الأسرة سوف تتضاعف . متناسين  أن هذه الهدايا سوف تسعد أبنائهم لبعض الوقت بينما ستبقى الديون عالقة بالأسرة لعدة شهور.

مزيد من الانانية :

يجب على الأباء والأمهات أن لا يقسن حبهم لأطفالهم بعدد الهدايا التى يشترونها أو يقدمونها لأبنائهم..فأن الاغداق على الطفل تجعله انانى ومادى يتطلع دائما ألى مايقدمه له الأخرون .

-أفساد الصغار:

كثير من الأطفال يشعرون بالملل سريعا من الهدايا والألعاب الكثيرة والمتوفرة حولهم لأنهم على يقين انهم سيحصلون على المزيد لاحقا..هذا يفسره علماء النفس الفرنسيون بالدلال الزائد والسىء.

لذلك ينصح العلماء بضرورة ان يتعود الطفل اللعب بلعبة واحدة لفترة طويلة ليقدر  قيمة هذه اللعبة حتى لا يصاب بالدلال الفاسد.

و اخيرا يجب ان تتعدى رغبتنا فى شراء الهدايا لأبنائنا فكرة أدخال السعادة والسرورعليهم وأن نبحث على قيمة الهدية والفائدة التربوية والعقلية التى سوف تعود على أولادنا من هذه الهدية ..

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط