موسوعه العناية بالشعر

موسوعه العناية بالشعر
موسوعه العناية بالشعر

 

موسوعه العناية بالشعر
موسوعه العناية بالشعر

بالزى الجميل وحده لا تكتمل اناقتك . بل بكل لمسة جمال يزهو بها شعرك هذا التاج المتألق الوضاء الذى يعلو رأسك , ويضعك فوق عرش السحر والجمال سواء فى الصيف او فى الشتاء .
واليك بعض المعلومات والنصائح التى يقدمها لك خبير التجميل الأنجليزى ابى نايت والتى قد تفيدك خلال شهور الصيف الحارة . نظرا لتأثير حرارة الشمس والرطوبة على حيوية شعرك .
*معدل نمو الشعر 2ر1 سنتيمتر شهريا ويزيد هذا المعدل صيفا ليصل الى حوالى 5ر1سنتيمتر شهريا وبالتالى يجب متابعة قص الشعر كل 4 أو 6 اسابيع على الأكثر .
*الشعر الطويل فى حاجة لاهتمام خاص . حاولى قص اطرافه بانتظام لتجنب تقصه كما ان تناسق اطرافه تظهر الشعر جميلا .
*لا تصبغى شعرك خلال فترة اجازته الصيفية لان المواد الكيماوية التى تحتوى عليها الصبغة تبهت عند التعرض لاشعة الشمس القوية . ايضا يميل لون شعرك المصبوغ الى اللون الأخضر عند الأستحمام فى حمام السباحة لاحتواء مياهه على الكلور الذى يتفاعل مع الصبغة وبالتالى يتغير لونها .
*بعد الخروج من البحر او من حمام السباحة احرصى على غسل شعرك بالشامبو للتخلص من الكلور والمواد العالقة الأخرى ذات التأثير السىء على الشعر .
*استخدمى نوعا ملائما لشعرك من الشامبو بحيث لا يؤثر على الزيت الطبيعى الذى يفرزه شعرك .
*احرصى على تجفيف شعرك بمجرد خروجك من حمام السباحة اذ ان تأثير اشعة الشمس الحارقة على الشعر يزيد بنسبة 20 فى المائة على الشعر الرطب المبلل
*استخدمى مشطا ذا أسنان واسعة بعد الخروج من البحر لفك الأشتباك بين خصلات الشعر وبعضها وذلك من شأنه حماية شعرك من التقصف .
*اذا استلزم الأمر استعمال مجفف الشعر فحاولى ابعاده عن شعرك بنحو 15 سنتيمتر على الأقل .
*استخدمى عصير ليمونة فى دهن الشعر المبلل ثم جففيه بالطريقة المعتادة , فيكتسب شعرك لمعة طبيعية وجمالا اخاذا .
*افضل رجيم للشعر الخضروات والفواكه الصيفية المتنوعة الغنية بالفيتامينات بالأضافة الى شرب اكبر كمية ممكنة من الماء على فترات متعددة .
*الشعر الطويل يظل محتفظا بنظافته لفترة أطول من الشعر القصير اذ ان المواد الدهنية تفرز فى الشعر القصير بكميات اكبر . وهذا يجعله فى حاجة الى غسيل فى فترات متقاربة .
*احرصى على تجفيف شعرك اكثر من مرة بعد الأستحمام أكثر من مرة حتى يتخلص شعرك نهائيا من رغاوى الشامبو الملتصقة بخصلات الشعر والضارة فى حالة بقائها .
*قبل التوجه للشاطىء قومى بتقسيم شعرك الى خصلات متساوية . ثم اشبكى كل خصلة بكليبس . ثم ارتدى قبعة أو ايشاربا وفى المساء انزعى مشابك الشعر او الكليبسات وصففى شعرك فيبدو منسقا وجميلا وبذلك تكونى قد حافظت عليه من حرارة الشمس ورطوبة جو البحر .
*لا تستعملى اسبراى الشعر صيفا اذ انه يتفاعل مع الرطوبة مما يؤدى الى تقصف الشعر .
*لتثبيت لون الشعر البنى . قومى بغسله ثم شطفه بكوب شاى غير محلى .
*الطعام الدهنى الدسم يزيد من افرازات الغدد الدهنية مما يؤدى الى تراكم المواد الدهنية فى فروة الرأس .
*الشعر الجاف يزداد جفافا فى الأيام الحارة لمعالجة ذلك يمكنك عمل تدليك ماساج . مما يساعد على افراز المادة الدهنية ومن ثم يكتسب الشعر ليونة ويتلخص من الجفاف .
*لا تنزعجى اذا لاحظت تساقط شعرك عند تصفيفه بالمشط او الفرشاة . نظرا لأن معدل تساقط الشعر الطبيعى من 50 الى 100 شعرة يوميا اما اذا تجاوز التساقط هذه الحدود فيجب استشارة الطبيب .
*الشعر مثل الأظافر يتكون من مادة قرنية وهو يعتمد على البروتين فى تكوينه ومن ثم اذا لاحظت ضعف شعرك فحاولى تغذيته بالبروتين وذلك بالأكثار من تناول الدجاج والسمك مثلا .
*الحنة افضل انواع الصبغات . فهى تقوى الشعر الأحمر . عند قيامك بصبغ شعرك بالحنة اعدى العجينة . ثم ادهنى بها شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل . حتى يبدو اكثر لمعانا وتألقا .
*الشامبو الذى يحتوى على عدة مواد مغذية للشعر مفيد للغاية . لذلك احرصى على اختيار الشامبو الذى تتعد محتوياته , لكن يفضل عدم التمسك بالشامبو معين ولكن يجب استمرار تغيير نوع الشامبو لتغيير مصادر تغذية الشعر وبالتالى يستفيد الشعر .
*لا تستعملى الماء الساخن جدا فى غسل الشعر فهذا من شأنه جفاف اطراف الشعر وبالتالى تقصفه وايضا حرق فروة الرأس .
*عند غسل شعر الأطفال يجب استعمال الماء الفاتر والشامبو الخاص بهم . وهو شامبو مخفف يناسب بشرتهم الرقيقة وشعرهم الخفيف .
*كثيرا ما تلاحظ ضعف الشعر وجفافه اثناء فترة الحمل ويرجع ذلك اساسا الى ضآلة الفيتامينات التى تغذى الشعر فى تلك الفترة وبالتالى فمن المفروض فى هذه الحالة تناول الأغذية الغنية بفيتامين ” ج ” ويتوفر فى الموالح والفلفل الرومى الأخضر والخيار والفراولة والبطاطا والبطيخ والخس والموز والخوخ والتفاح والكمثرى .
*ويكفى الجسم يوميا نصف كوب من عصير الطماطم . أو برتقالة كبيرة لكى يكتسب شعرك حيوية وبريقا وسحرا .
تغذية الشعر ايضا يمكن أن تتم بعمل حمام زيت للشعر المرهق المتقصف او الجاف وذلك يعتمد على دهن الشعر بزيت الزيتون او الخروع مع دهن فروة الرأس باصابع اليد وبطريقة دائرية حتى يتشرب الشعر والفروة كل الزيت . ثم يلف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن وتترك على الرأس حتى تبرد ثم تكرر العملية لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة المعتادة بالشامبو هذا الحمام يساعد على فتح مسام جلد الرأس مما يساعد على امتصاص اكبر قدر من الزيت الذى يغذى الشعر .
* يفضل تدليك فروة الرأس من وقت لآخر باستخدام فرشاة ذات اسنان خشنة فهذا يساعد على تنشيط الدورة هذا بالأضافة الى ان تنشيط الشعر بالفرشاة الخشنة ينقل الدهون التى تفرزها فروة الرأس الى كل اجزاء الشعر , وهذا يساعد على تغذية الشعر بهذه الدهون ومن ثم يكتسب جمالا وايضا اللمعة المحببة .

Written By
More from bnota

عقار جديد للرجيم يخفض 11فى المائه من الوزن في شهر واحد

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية أن عقار “أديبوتايد” -المدرج تحت الإختبار ولم يتم...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *