طرق مبتكرة ومختلفة لتخزين أغراض غرفة النوم

 

غرفه النوم

 

 

دائما ماتحتار المرأة لتجد طريقة لتخزين أغراض المنزل الإضافية وخاصة غرفة النوم، فغرفة النوم عادة تكون هى أكثر غرفة فى البيت مليئة بالأغراض الكثيرة عن بقية غرف المنزل ، وخاصة الملابس ، لذا نقدم إليكى سيدتى أفكاراً متنوعة يمكنك الإستعانة بها لتخزين اغراضك والحفاظ عليها وترتيب غرفة نومك وحمايتها من الفوضى وإعطاء شكل أنيق ومميز لغرفتك.

الأدراج

تعتبر الأدراج من أشهر الوسائل وأكثرها عملية في حفظ الأغراض، وإن لم تكن هناك مساحة لها في غرفة نومكِ فلا توجد مشكلة؛ حيث يمكنكِ وضع الأدراج أسفل السرير ووضع أغراضكِ بها. هذه الأدراج سوف توفر لكِ مساحة فلا تأخذ من حيز الغرفة ولا تأذي المظهر العام للديكور بل هي طريقة جديدة ومبتكرة، هذا إلى جانب أنها ستحفظ لكِ الكثير من الأغراض وبالتالي تحافظ على نظام وترتيب الغرفة.

ادراج

فكرة الصناديقهذه الفكرة تأتي مناسبة جداً لغرف النوم ذات المساحة المتوسطة والمساحة الكبيرة. حيث إنها سوف تأخذ حيزاً بسيطاً من المساحة ولكنها عملية وتفي بحفظ الأغراض.1- يمكنكِ شراء صندوق خشبي أنيق ووضعه بجانب السرير. ضعي فيه أغراضكِ التي لا يوجد لا مكان آخر كالوسائد، والملابس أو الأغراض الشخصية. هذا الصندوق سوف يعطي مظهراً أنيقاً للديكور وفي نفس الوقت سوف يساعدكِ على تجميع أغراضكِ والحفاظ على ترتيب الغرفة.

 

2- إليكِ فكرة جديدة ومبتكرة؛ إذا كانت غرفة نومكِ ذات مساحة كبيرة، يمكنكِ وضع أريكة في أحد الجوانب ومن نفس قماش الأريكة يمكنكِ تنجيد الصندوق الخشبي حتى لا تفقدي مظهر ديكور غرفة نومكِ. هذا الصندوق سوف يساعدكِ على حفظ أغراضكِ كما أنه سوف يعطي مظهراً أنيقاً للديكور باعتباره مكملاً لأثاث الغرفة.

 

 أريكة

خزانات حفظ الأغراضخزانات حفظ الأغراض من الطرق التقليدية والبديهية للحفاظ على نظام وترتيب المنزل وحمايته من الفوضى، لذا إليكِ أكثر من فكرة عند تصميم الخزانات بحيث لا تأخذ حيزاً كبيراً من مساحة غرفة النوم وفي نفس الوقت تتسع لحفظ أكبر قدر ممكن من أغراض الغرفة.1- إليكِ فكرة لعمل خزانة مفتوحة متوسطة الحجم بلا أدراج كثيرة ولكن يمكنكِ حفظ الكثير من الأغراض بها. فهي تتكون من أكثر من رف بمساحة واسعة يمكنكِ حفظ الكتب والأحذية في كل رف على حدة. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنكِ وضع علب كرتونية ملونة منها لحفظ الأغراض وأيضاً للتزيين.

 

2- غالباً ما تكون غرف الأطفال صغيرة الحجم وكثيرة الأغراض، لذا يمكنكِ وضع خزانة صغيرة الحجم حتى لا تأخذ حيّزاً كبيراً من الغرفة وبعدد كبير من الأدراج كي تتمكن من استيعاب أكبر كمية من ملابس أطفالكِ فيها. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنكِ وضع الكتب والقصص المحببة لديهم على سطح الخزانة وبهذا تكونين قد حافظتي على نظام وترتيب الغرفة.

خزانات صغيره الحجم

فكرة الأرفف المتعددةعادة ما تلجأ كثير من السيدات إلى شراء مكتبة كبيرة حتى تسع الكثير من الأغراض، هذا في حالة كبر مساحة الغرفة. أما في الغرف ذات المساحات الصغيرة تكون فكرة المكتبة غير مجدية لأنها سوف تأخذ مساحة كبيرة.. إليكِ فكرة الأرفف داخل الحوائط والتي تحمل الكثير من الأغراض إلى جانب إضفاء لمسة أنيقة للغرفة. ارفف متعددة

 

 يمكنكِ استغلال خلفية السرير في عمل أرفف على الجانبين حتى يحمل الكثير من الأغراض ويعطي مظهراً جديداً لديكور غرفتكِ لأنها فكرة مبتكرة وغير تقليدية .

 

خلفيه السرير

2- يمكنكِ عمل أرفف داخل الحائط في أحد جوانب الغرفة ووضع الكتب الخاصة بكِ عليها، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنكِ وضع بعض الإكسسوارات المنزلية التي تضفي لمسة جمالية على ديكور الغرفة.

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط