كنوز الجمال فى طعامك

كنوز الجمال فى طعامك
كنوز الجمال فى طعامك

كنوز الجمال فى طعامك
كنوز الجمال فى طعامك

الجمال والجاذبية هدفان تسعى اليهما المرأة بكل الطرق والوسائل فهى تلهث دائما وراء أحدث الموضات ومستحضرات التجميل املا فى ان يحققا لها الهدف الذى تسعى اليه . ولكن خبراء التحميل والتغذية لهم رأى آخر فى الجمال فهو فى رأيهم يعتمد أولا وأخيرا على سلامة وصحة الجسم والأعضاء التى تظهر فى شكل تناسق العضلات وبريق العينين وصفاء البشرة ولمعان الشعر وسلامة اللثة والأسنان وبالتالى فان مستحضرات التجميل والأزياء ليست فى رأيهم الا اطارا يكمل الجمال الأصلى الذى هو الجسم .. من هنا تظهر أهمية تناول الأغذية التى توفر للجسم العناصر الجمالية .. وفى كتاب نشرته كاتلين كاردينز خبيرة التغذية الأمريكية بعنوان ” التغذية والصحة ” اشارت الى بعض الأغذية التى تساعد على اضفاء الجمال على المرأة ومنها :
* الكبدة : وتعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التى تفيد فى اضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لأحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين ” ج ” والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد فى تقوية العظام والأسنان وفيتامين ” أ ” المفيد فى تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامينات “ب” التى تساعد علىتحويل الأغذية الى طاقة كما انها افضل مصدر للحديد الذى يعتبر واحدا من أهم الأغذية الجمالية .
*الدجاج : غذاء غنى بالبروتينات وفيتامينات ” أ ” و ” ب” والحديد والكالسيوم وهى كلها عناصر اساسية للجمالية . كما انها بالمقارنة باللحوم تحتوى على نسبة اقل من الدهون التى ينصح المتخصصون بالتقليل من تناولها .
*اللبن : اذ انه غنى بالكالسيوم وهو المعدن الذى يحتاجه الجسم لتقوية العظام التى تعطى فى النهاية الشكل العام للجسم . كما انه غنى بفيتامين “د” الذى يساعد على تقوية العظام والأسنان .
*البيض : وهو غنى بفيتامين ” أ ” الضرورى لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر . كما انه يحتوى على الحديد وفيتامين “ب” هذا بالأضافة الى ان البروتين الموجود به اسهل فى الهضم من البروتين الموجود فى اللحوم او اللبن مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر ..
*القرنبيط : من افضل الخضروات لانه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظرا لأحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات ” أ , و ” ج ” التى تفيد فى سلامة البشرة والأسنان واللثة .. كما انه مصدر غنى بالألياف التى تصل كملين طبيعى يسهل صلبة خروج الفضلات من الجسم , هذا بالأضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد .
*البطاطا : وهى غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ” أ ” الذى يفيد فى اضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين .. كما انها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات “ب ” و” ج” .
*الخبز : تحرص الكثيرات على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن انها تزيد الوزن ولكن الخبراء يرون ان تقليل نسبة الكاربوهيدرات فى الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذى يحتاجه لتزويده بالطاقة . لهذا السبب ينصحون بتناول نسبة من الكاربوهيدرات فى اليوم . والخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات ” ب ” التى تزود الجسم بالطاقة وتضفى الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر فى الدم .
*الفراولة : وهى من الفواكه المسكرة التى تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين “ج” الذى يلعب دورا كبيرا فى تكوين الكولاجين وهو البروتين الذى يضفى على البشرة نعومتها وتماكسها ويمنعها من الترهل .
كما انه يساعد على الأحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة , والفراولة غنية ايضا بالبوتاسيوم الذى يحتاجه الجسم للأحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالأضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكاسيوم .

Written By
More from bnota

جمالك يبدأ من اظافر قدميك

تهتم نسبة كبيرة من السيدات بأظافر اليدين دون القدمين . هذا بالرغم...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *