وداعا للهالات السوداء وتورمات العينين

وداعا للهالات السوداء وتورمات العينين
وداعا للهالات السوداء وتورمات العينين

وداعا للهالات السوداء وتورمات العينين
وداعا للهالات السوداء وتورمات العينين

كثيرا ما تشكو الفتيات من وجود اسمرار بالجلد أسفل العينين أو ما يسمى بالهالات الداكنة .. وعلاج هذه المشكلة قد يبدو صعبا بينما هو فى غاية السهولة وذلك بالمداومة على عمل كمادات شرائح الخيار الطازج للعينين وهى طريقة شهيرة ولكنها تأتى بنتائج افضل عند استخدام كمادات عصير النعناع او كمادات شرائح البطاطس .
*كما يمكن دهان الهالات الداكنة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع .
*كمادات الشاى الدافىء التى توضع لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاى باردة لمدة 5 دقائق ولا تنسى أن من اهم طرق علاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسى او الجسمانى وأخذ قسط كاف من الراحة يوميا ,هذا بالأضافة الى الأهتمام بتناول غذاء صحى متوازن فى عناصره الغذائية وغنى بالحديد على وجه الخصوص .
أما بالنسبة لعلاج التورم تحت العين :
والذى يرجع عادة لاحتجاز كمية من الماء بالجسم فى هذه المنطقة لأى سبب قد يكون عرضيا مثل قلة النوم او كثرة البكاء .. او قد يكون بسبب مرضى مثل الإصابة بمرض فى الكلى , ولازالة هذا التورم يمكنك عمل كمادات للجلد المتورم بعجينة طبيعية مكونة من :
-اوراق النعناع الطازجة المخلوطة بشرائح الخيار الطازجة ايضا مع اوراق كزبرة وأوراق شاى ثم طحن جميع هذه المكونات جيدا بنقاط قليلة من الماء .
-يمكنك ايضا تجربة استخدام كمادات محلول الملح الدافىء او استخدام مكعبات الثلج بوضعها لمدة دقيقة فوق المكان المصاب بالتورم مع الاسترخاء .
*اما لعلاج تجاعيد العينين :
فمن المعروف ان زاوية العين الخارجية عادة ما تتعرض لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها وذلك لتعرض الجلد فى هذه المنطقة للشد المتكرر اثناء تعبيرات الوجه المختلفة , كالضحك مثلا ويساعد استعمال الوصفة التالية بوصفة منتظمة على تليين هذه المنطقة مما يجعلها اشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات .
اما المكونات فهى ملعقتان كبيرتان من اللانولين + ملعقة صغيرة من زيت اللوز ويكون التحضير والأستعمال بتسخين اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ثم يضاف اليه زيت اللوز ويقلب الأثنان جيدا حتى تتكون عجينة متماسكة , تدهن منطقة التجاعيد بها يوميا مع مراعاة الا يصل هذا المستحضر لفتحة العين .

Written By
More from bnota

☺♣ من جمالها مش هتسبيها من ايديك ♣☺

☺♣ من جمالها مش هتسبيها من ايديك ♣☺ ☺♣ من جمالها مش...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *