نصائح للعناية بأنواع البشرة المختلفة

نصائح للعناية بأنواع البشرة المختلفة

بشرتي جافة كيف اعتني بها؟ بشرتي دهنية بها مشاكل ؟ بشرتي مختلطة ما هي طرق الإعتناء بها؟ أسئلة كثيرة تدور بأذهان العديد من الفتيات حول سبل العناية بكل نوع من أنواع البشرة المختلفة نظراً لأن كل بشرة لها طرق العناية الخاصة بها.

:والآن نسوق لك نصائح العناية الخاصة بكل نوع من أنواع البشرة المختلفة

البشرة الجافة
– بشرتك جافة إذن فأنتِ بحاجه لمنظف غني بالكريم بدلاً من استعمال الصابون والماء.
– استخدمي تونر (toner) لتنظيف البشرة بدلاً من استخدام المنظفات التي تجفف البشرة.
– احرصي على استعمال لوشن مرطب قبل النوم.
– اهتمي بغسل الوجه قبل وضع الماكياج وبعد إزالته.
– ضعي قناع أسبوعي على وجهك من خلال مزج صفار بيضة مع ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من العسل واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
– في حالة تعرضك للشمس كثيراً استعملي خليط الحليب والزبدة المذابة حيث يساعد على تليين الجلد الجافة، كذلك عصير التفاح والخوخ والقشدة الحامضة واللوز المسحوق مفيدين للجلد الجاف.

البشرة الدهنية
– بشرتك دهنية إذن فأنتِ صاحبة بشرة مميزة حيث تتميز البشرة الدهنية بقدرتها على إفراز الدهون مما يترتب عليه عدم ظهور التجاعيد علاوة ً على أنها لا تتأثر بالرياح والشمس.
– احرصي على تنظيف البشرة الدهنية بعناية وبإنتظام لتجنب إنسداد المسام وظهور الرؤؤس السوداء.
– اغسلي وجهك بالماء والصابون العلاجي الخاص بالبشرة الدهنية.
– اهتمي باستخدام قناع مصنوع من بياض بيضة مخفوق جيداً حيث يساعد على شد وتجفيف البشرة، كذلك عصير البقدونس المخلوط مع العسل مع بعض نقاط الليمون أو الزنجبيل حيث يحد من إفراز الدهون
– انقعي فوطة في ماء ساخن وضعيها على وجهك بعد غسل وجهك ثم اضغطي بها على وجهك مع تكرار تلك العملية مرتان أو ثلاث مرات؛ بعد تلك الخطوة اغمسي الفوطة في ماء مثلج وضعيها على وجهك لغلق المسام.
– لاحظي أن الخيار والبقدونس والملفوف والطماطم والزبادي والليمون كلها عناصرطبيعية مفيدة للعناية بالبشرة الدهنية.

البشرة المختلطة
– البشرة المختلطة هي التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة ويحتاج هذا النوع من البشرة لعناية خاصة لإنك تتعاملين من نوعين من أنواع البشرة معاً.
– استعملي قناع البقدونس من خلال فرم مجموعة أوراق من البقدونس ومزجهم بملعقة كبيرة من عسل النحل وضعيهم على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ستحصلين على نتائج رائعة لبشرتك

Written By
More from admin

الثوم مضاد حيوي طبيعي

الثوم مضاد حيوي طبيعي يفضل عدم تعريض الثوم للميكرويف لأنه يقضي على...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *