مهدئات فورية لفوران دمك

مهدئات فورية لفوران دمك
مهدئات فورية لفوران دمك

مهدئات فورية لفوران دمك
مهدئات فورية لفوران دمك

عندما يفاجئك موقف سخيف يثير حفيظتك ويفور دمك جربى تهدئة نفسك بهذه الوسائل التى اختبرها الباحثون واكتشفوا جدواها فى تخفيف ثورتك
-استمعى لنغمات بطيئة وهادئة فالموسيقى الهادئةيمكنها ان تهدئ ضربات القلب وتخفض الضغط فضعى سى دى هادئ او اختارى اغنية على الأى بود واسترخى.
-ابحثى عن مكان هادئ واجلسى واغمضى عينيك خمس دقائق يالعدد وتنفسى بعمق كما تنصح ايمى روبمؤلفة كتاب( بردى اعصابك تنعمى بالصحة ).
-اشعلى شمعة معطرة برائحة الليمون او المانجو اواللافندر فقد اثبت الباحثون قى اليابان ان الروائح التى تحتوى على اللاينول تخفض نشاط الجينات التى ترتفع طبيعى فى المواقف المثيرة
– الضحك العلاج الأمثل لكل التوترات فاضحكى مع ست كوم يعرضه التلفزيون او ابحثى عن كليب طريف على اليوتيوب لتخفيض ضربات قلبك وضغط دمك فتشعرى بالاسترخاء كما تؤكد الابحاث فى مايو كلينيك المركزالطبى الأمريكى.
-ساعدى صديقة واقعة فى محنة وانصتى لها واذا كان فى استطاعتك بذل المساعدة لها قدميها لها فمساندة الأخرين تخفف عليك الضغوط عملا بالمثل القائل (اللى يشوف بلاوى الناس تهون عليه بلوته)
-طلعى غلك فى مضغ اللبان فهى تساعد على خفض الكورتيزول كما تشير دراسة استرالية حديثة.
-شتتى انتباهك وتركيزك بعيدا عما يزعجك ببممارسة الألعاب الذهنية كالسودوكو والكلمات المتقاطعة لتخفيف الضغط العصبى كما يؤكد د.كارل ارنولدو الطبيب النفسى الأمريكى.
– غيرى ملابسك التى تقيدك لأخرى مريحة وفضفاضة فضغط الملابس على المعدة يقلص عضلاتك فيثير ضيقك ويعكر مزاجك.

Written By
More from bnota

حذارى من كتب الريجيم

وجهت مجلة وويتش البريطانية التى تصدر عن جمعية المستهلكين من خبراء التغذية...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *