مؤشر نسبة السكر فى الدم

مؤشر نسبة السكر فى الدم
مؤشر نسبة السكر فى الدم

مؤشر نسبة السكر فى الدم
مؤشر نسبة السكر فى الدم

فى البداية يجب لأن تعرف أن تناول جلوكوز صافى يقدر ب 100 فى مؤشر نسبة السكر فى الدم وكافة الأطعمة الأخرى تمنح درجات مقارنة به.على سبيل المثال اذا جاءت درجة طعام ما 95 فى مؤشر نسبة الجلوكوز فى الدم فهذا يعنى أن هذا الطعام يرفع مستوى السكر فى الدم تماما كما لو أنك تناولت جلوكوزا صافيا ، أما الطعام الذى درجته 20 فهذا يعنى أنه لا يرفع مستوى السكر بالدم سوى بصورة ضئيلة للغاية.
ولكن يجب هنا التنبيه والتأكيد على أن مؤشر نسبة السكر فى الدم لا يأخذ كمية الطعام التى تتناولها فى الاعتبار وبالتالى لا يمكن الاعتماد على المؤشر بمفرده لتحديد الوجبة التى يجب تناولها والتى تعتمد عليها جرعة الأنسولين.

الاختلاف فى الدرجات

أحيانا كثيرة قد نجد نطاق واسع من الدرجات حتى فى الصنف الواحد وهذا يرجع إلى أن هناك عناصر متعددة تؤثر على تصنيف الطعام على المؤشر من بينها: الاختلاف بين الأشخاص الذين شملتهم التجارب ووصفات الطعام و الاختلاف فى اساليب التحاليل بين معمل وآخر وحقيقة أنه لا يوجد تطابق تام بين أبناء الصنف الواحد بمعنى أنه لا توجد جزرة مثل الأخرى. وبالتالى لا يجب آخذ ما فى المؤشر كأمر مسلم به ولكن يجب التعامل معه على أنه وسيلة استرشاد مهمة جدا أما الأهم هو التأكد من تأثير أنواع الطعام على مستوى السكر فى دمك أنت عن طريق القياس.

Written By
More from bnota

كيفية اختيارنوعية ظلال الجفون المناسبة لبشرتك ؟

يعد اختيار ظلال الجفون من اهم الاساس التى يجب اتقانها لاظهار العين...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *