كيف تختارين طرح لحجابك

كيف تختارين طرح لحجابك
كيف تختارين طرح لحجابك
كيف تختارين طرح لحجابك
كيف تختارين طرح لحجابك

كل سيدة تحتار أي الملابس ترتدى وهى ذاهبة للعمل ,لزيارة اجتماعية أو حتى للتسوق فتقف أما الدولاب وتتسأل أى القطع أنسب .. المحجبة قد تزيد حيرتها قليلا لأن اختيار الايشارب أو الطرحة الملائمة للملابس التى اختارتها لا يكون دائما سهلا .. نفس الشىء عند شراء الطرح قد تحصل على مجموعة أنيقة لكن لا تناسب الملابس الموجودة لديها بالفعل .. لذا نقدم لك مجموعة من الارشادات تساعدك على الاختيار المناسب :

– أولا يجب أن تختارى الايشارب المناسب للمكان الذى تتوجهين اليه مثله مثل الملابس فمنها ما يناسب الصباح ومنها ما يناسب المساء كما ان بعضها يتناسب مع ملابس العمل وأخرى أزياء السهره وبعضها للنادى والشاطىء وغيرها للزيارات الاجتماعية .

– أحرصى على أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الطرح التى يناسب كل منها ملابس مختلفة وستايل مختلف حسب المكان الذى ستذهبين اليه .

– كذلك أحرصى على ان تملكى عدد من الألوان الحيادية التى تناسب معظم أزيائك, لأن الملابس المنقوشة والملونة لا يناسبها الا ألوان هادئة و حيادية من الطرح , كما ان الأفضل أن تكون النقوشات والألوان الساطعة -اذا كنت تميلين اليها – جزء من ملابسك على أن يكون لون طرحتك ,لأنها قد تعطى حجما اضافيا الى رأسك وخاصة اذا كنت تستعينين بأكثر من طرحة .

– الطرح القطنية هى الأكثر سهولة فى الاستخدام وأكثر راحة للمحجبة بالاضافة الى انها تساعد على تنفس الشعر من خلال مسامها كما انها سهلة الربط .

– تناسب الايشاربات القطنية المظهر الكاجوال وارتداءها لفترات طويلة خلال ساعات النهار حيث تظل ثابتة وتمتص العرق لذا هى الأفضل فى الجامعة والنادى والشواطىء بينما لا تناسب المظهر الرسمى او الكلاسيكى .

– كذلك الكتان يشبه كثيرا الطرح القطنية من حيث المظهر الكاجوال الا ان بعضها قد يدخل مع القطن فيه بعض الصوف وهو غير مناسب تماما لأجواءنا الدافئة .

– الشيفون من الخامات المميزة والتى قد تناسب المظهر الكاجوال أحيانا والمظهر الكلاسيكى والرسمى أحيانا أخرى فيتم الاستعانة به فى معظم الأوقات سواء اللقاءات النهارية أو فى العمل أو الزيارات وأحيانا السهرات .

– ما يجعل الشيفون مناسب لأكثر من ستايل هو الخامات المتداخلة فيه فاختارى لكل زى ومناسبة الايشارب الشيفون الأنسب حيث هناك المصنوع من الحرير الطبيعى فقط أو المخلوط ببعض القطن وأخرى مخلوط بألياف صناعية  .

– الايشارب الحرير هو الأكثر قيمة وأشد أناقة لذا هو الأنسب للسهرات واللقاءات المسائية عامة .

– لذا نجد ان الطرحة الحريرية تعطى قيمة أكبر للملابس لذا استعينى بها فى المناسبات الخاصة اذا كنت ترتدين تايير أو فستان من أقمشة أنيقة وذو قصة بسيطة لا تحتوى على كثير من التفاصيل لأن طرحتك القيمة ستقوم بالدور على أكمل وجه .

Written By
More from bnota

8 أخطاء شائعة تقع فيها المحجبات

كثير ما تقع بعض المحجبات فى اخطاء شائعة بدون قصد فرغم ان...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *