كيف تتعاملين مع ام الطفل المشاكس

كيف تتعاملين مع ام الطفل المشاكس
كيف تتعاملين مع ام الطفل المشاكس
كيف تتعاملين مع ام الطفل المشاكس
كيف تتعاملين مع ام الطفل المشاكس

خناقات الأطفال فى المدارس والنوادى لا حدود لها ..يتعارك الصغار على اسباب صغيرة وكبيرة وحتى لا ينطبق عليك المثل المعروف (يعملوها الصغارويقع فيها الكبار) اقرئى النصائح التالية التى يقدمه لك العالم النفسى الفرنسى (ريتشارد جونسون):

  • ·         لا تحكمى على ام الطفل المشاكس مسبقا:

ولاتذهبى اليها  وفى رأسك افكار سلبية عنها مثل انها من النوع غير المبالى الذى لا تتحمل مسئولية ابنائها ..حتى لاتضعين نفسك فى موقف المتحفزة.

  • ·         تحدثى معها على انفراد:
  • ·         سواء عن طريق الهاتف او فى منزلك اومنزلها اوالمدرسة اوالنادى بدلامن الفضائح امام الناس.
  • ·         اطلبى منها المساعدة :
  • ·         فقولى لها عندى مشكلة واتمنى ان تساعدينى فالخبراء النفسيون يقولون ان معظم الناس يمليون الى التعاون عندما يطلب منهم شىء.
  • ·         اعطى الحقائق كما هى بدون اضافات:فكلمات مثل العنف المشاكس الشقى الوحش تزعج الأمهات جميعا واعلمى ان كل ام تحب طفلها مثل ماتحبين ابنك.

اخيرا يفضل ان تكسبين صديقة جديدة من ام زميل اوصدبق لأبنك بدلا من عدوة.

Written By
More from bnota

صنفرة البشرة بعد المصيف

لكل بشرة ما يناسبها من ماسكات ومستحضرات علاجية خاصة بعد العودة من...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *