كلوووه شيكولاته واشربوه القهوة

كلوووه شيكولاته واشربوه القهوة
كلوووه شيكولاته واشربوه القهوة
كلوووه شيكولاته واشربوه القهوة
كلوووه شيكولاته واشربوه القهوة

القهوة والشيكولاته  تعد من اكثر الأطعمة التى تخاف النساء من تناولها لأن العديد من الدراسات تؤكد انها اطعمة سيئة السمعة ..الاولى يقولون عنها انها ترفع الضغط و تسبب الأكتئاب والثانية  وهى الشيكولاته تؤدى الى السمنة حتى ان بعض االنساء والفتيات يحجمن تماما عن تناولها .

ترى ماذا تقول احدث الدراسات  العلمية عن هذه الأطعمة بالتحديد..؟؟

احدث دراسة عن القهوة ومصدرها جامعة هارفارد تقول  بعد دراسة اجريت على 10 الاف شخص معظمهم من النساء واستمرت لمدة 10 سنوات عن علاقة القهوة بالأكتئاب اثبتت براءة القهوة من اصابة الأشخاص بهذا الداء بل العكس صحيح فهى تحسن المزاج وتحمى الناس من الحزن والأكتئاب .

والحال نفس الحال مع الشيكولاته حيث ان الدراسات الحديثة اكدت ان تناول قدرا متوازنا من الشيكولاته له فوائد عديدة اولها ان مادة الكاكاو الموجودة فى الشيكولاته

تمنع زيادة الكولسترول وتطهر خلايا الجسم كما تساعد الجسم عل افراز مادة الأندوفين التى تساعد الجسم عل الأسترخاء والراحة النفسية كما تحتوى الشيكولاتة على الحديد والمغنسيوم والمعادن التى تنظم السكر فى الدم.

كما ان هذه الدراسة تزف بشرى الى الفتيات الشابات اللاتى يمتنعن عن تناول الشيكولاته خوفا من ظهور حبوب الشباب على بشرتهن وهى ان الشيكولاته بريئة من هذا الأتهام تماما.

هذه الدعوة الى تناول القهوة والشيكولاته  بدون خوف ولكن بأعتدال.

Written By
More from bnota

نصائح عند ترك الأطفال بمفردهم فى المنزل

بالطبع لا ننصح بترك الصغار بمفردهم فى المنزل مما يشكل خطورة على...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *