قواعد مرنة للرجيم

قواعد مرنة للرجيم
قواعد مرنة للرجيم

قواعد مرنة للرجيم
قواعد مرنة للرجيم

الرجيم الواقعى هو الذى يتحمل زلاتك ويشبع جوعك باساليب مرنة تسمح لك بفقد الوزن والتمتع بقوام نحيف بقية عمرك والغرض من ممارسة الرجيم كما جاء فى ملف الصحة بمجلة امريكية للمرأة هومساعدتك على ايجاد بدائل ترضيك وتدفعك للإستمرار فيه وفيما يلى الخطوات التى توطد العلاقة بينك وبين الأغذية الصحية والتى ستجعلك تفقدين الوزن الى الأبد:
-تناولى خمس وجبات فى اليوم ثلاثة اساسيين واثنين بين الوجبات على ان تتضمن نوعين من البرتينات الخالية الدسم وثلاث من اغذية الكالسيوم ومن ثلاثة الى خمسة من اغذية الحبوب الكاملة يوميا (توست اسمر او ارز بنى او مكرونة او بقسماط داكن )على ان تحتوى الوجبات على ثمرة من الفاكهة اوالخضار ولاتنسى ان تسمتعى بتناول بسكوتين قمح او صحن من الحساء بالكريمة .
–اختارى الأغذية التى تشعرك بالشبع كالشوربات واللحوم المنخفضة الدسم والفواكه الغنية بالماء كالكانتالوب والبرتقال والبطيخ وتناوليها حتى لاتتركى مكان فى معدتك للأغذية الغنية بالدهون علما بأن البروتينات والياف الفواكه يتم هضمها ببطء فلا تشعرى سريعا بالجوع .
-_كفى عن الفزع من الكربوهيدرات والدهون فيوجد انواع منها مشبعة ولاتزيد وزنك بل تقلله وهى فى نفس الوقت (تسندك) وتبعث على الشعور بالرضا بالإضافة الى انها تزودك بالطاقة التى تستمر معك طوال اليوم فيمكنك تناول شتى انواع الفواكه والخضروات واالحبوب الكاملة وتحصلى على الدهون الصحية من المكسرات والافوكادو والزيتون والأسماك الدهنية وهذا لا يعنى ان تتوقفى عن تناول الكربوهيدرات العادية كالأرز او المكرونة اوالكيك تناوليها ولكن كمكافأة لكى عندما تفقدين وزنا .
-تناولى الأغذية الطبيعية الطازجة الخالية من الملح الذى يحتفظ بالماء فى الجسم واذا لم يكن لديك الوقت لطهى الخضروات الطازجة مثلا اختارى العبوات التى تحتوى على اقل الإضافات .
-لا تتسلى بالطعام فتتناولين قليل من الشبس او ملعقة من طعام طفلك فكل هذه السعرات تتتجمع لتزيد وزنك على مدى الشهور ولذلك فمعظم الدراسات توصى بان تدونى كل ماتتناولينه لتحسبى سعراتك الحرارية بدقة.
-اذا اسرفتى يوم ما فى تناول صنف دسم من الطعام فلا تنسى تعويضه اليوم التالى بتقليل الكربوهيدرات فى طعامك لتعودى الى نظامك المعتاد ولكن لاتفكرى فى تفويت وجبة الافطار مثلا حتى لاتشعرى بالجوع الشديد وينخفض السكر فى دمك فتقبلى على تناول الطعام بشراهة وتفسدى يومك .
– مجمل ما يجب تناوله من سعرات خلال اليوم من الف وخمسمائة سعر حرارى الى الف وسبعمائة فى اليوم ليسمح لك بفقد نصف كيلو اوكيلو فى الأسبوع ولامانع اثناء الرجيم تبديل وجبة بوجبة .

Written By
More from bnota

الجمال والعولمة

الجمال والعولمة هل الجمال صار سلعة تم اخضاعها للعولمة؟ هل سيطرت العولمة...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *