قرارات 2012

قرارات 2012
قرارات 2012
قرارات 2012
قرارات 2012

مع بداية عام جديد يأمل الجميع فى تجديد حياتهم وتفادى الأخطاء والمشاكل التى وقعوا فيها فى العام السابق. وفى سبيل تحقيق ذلك يعاهد البعض أنفسهم،سواء شفويا أو كتابة ،على الالتزام بعدة قرارات جديدة يرون أنها قد تحسن نوعية حياتهم.وعلى الرغم من أن هذه القرارات قد تختلف من شخص إلى آخر وفقا لاختلاف الاهتمامات والتوجهات والأهداف إلا أنه توجد بعض القرارات المشتركة التى قد تساهم فى جعل الحياة أفضل ومن بينها:

– الإدخار

لا يمكن لأحد أن ينكر أو يتجاهل  الأزمات المالية و تدهور الأوضاع الاقتصادية فى جميع أنحاء العالم وبالتالى لا يوجد قرار أهم من محاولة إدخار بعض المال لمواجهة الأيام الصعبة القادمة.ولمن لم يعتاد الإدخار يمكن البدء بتوفير أى مبلغ صغير المهم المواظبة وعدم المساس به.ولكن يجب لفت الانتباه إلى أنه قبل الادخار يجب التخلص من كل الديون.

– التخلص من الوزن الزائد

يعد التخلص من الوزن الزائد من أهم القرارات التى تساعد على تحسين نوعية الحياة .وربما يكون الكثير منا قد حاول انقاص وزنه ولكنه فشل ولكن لا يدعو ذلك لليأس أو الاستسلام .كل ما علينا هو إعادة المحاولة بإصرار وثقة أكبر واختيار الحمية التى تناسبنا نحن وليس تلك التى نجحت مع الصديقة.

– ممارسة الرياضة بانتظام

التخلص من الوزن الزائد سرعان ما ينحول إلى جهد مهدر إذا لم نحافظ على الشكل الجديد لجسمنا عن طريق التدريبات الرياضية. كثير منا ينجحون فى انقاص وزنهم بسرعة ولكنهم يستعيدونه بسرعة أكبر نتيجة عدم ممارستهم للرياضة.كما أن هناك خطأ آخر يرتكبه البعض فيما يتعلق بالرياضة أيضا ألا وهو بدء ممارسة الرياضة بحماس مبالغ فيه مما يجهد الجسم ويثنى الفرد عن المواظبة فيتوقف تماما عن ممارسة الرياضة قبل أن يكمل شهرا واحدا.أفضل السبل هو البدء ببطء وبثبات فالاستمرارية هى مفتاح النجاح للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الشكل الجديد المكتسب للجسم.كما أن الرياضة تلعب دورا هاما فى تحسين الصحة.

Written By
More from bnota

خطة لمواجهة الإرهاق المزمن ‍‍

فجأة بدون سابق انذار ينتابك شعور قوى بأنك تدورين فى دوامة مفرغة...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *