فى احسن حلات الشعر المنسدل

الشعر الناعم المنسدل نعمة كبيرة احمدي الله كثيرا إذا كان قد اختصك بها من دون الكثيرمن الفتيات، كما أن له في مرحلة المراهقة ميزات أخرى جميلة حيث يضفي على الفتاة مظهرا أنثويا حالما يجعلها أشبه بسندريلا.

لكن المثير للعجب أن بعض الفتيات ذوات الشعر الناعم المنسدل يشعرن بالملل من طبيعته الهادئة وكثافته القليلة التي تجعلهن محصورات في تصفيفات محددة، بل وأحيانا يحسدن صاحبات الشعر المموج الكثيف!

الشعر الناعم المنسدل يكون رائعا وجذابا سواء كان طويلا ومستقيما أو قصيرا يحيط بوجهك بنعومة، لكن بشرط العناية الدائمة به لأن جذوره تتكون عليها الدهون والزيوت بسرعة أكبر من أنواع الشعر الأخرى، وقد تضطرين أحيانا لغسله بشكل شبه يومي.

وفيما يلي نقدم لك بعض النقاط المهمة التي ستدلك على الوسائل المثلى للعناية بشعرك الناعم المنسدل، حتى يبدو دائما في أحسن حالاته، وبالتالي يصبح بالفعل تاجا على رأسك يزيد من جمالك:

– أهم شي بالنسبة للشعر الناعم المنسدل هو استخدام شامبو لطيف مخصص للاستخدام اليومي أو المتتابع بحيث تكون نسبة المرطبات فيه عالية وعوامل جفاف وتقصف الشعر أقل، وياحبذا لو احتوى كذلك على مكونات تساعد في تصفيف الشعر. استخدامك للشامبو المرطب سيغنيك عن استخدام بلسم إضافي لتصفيف شعرك، فهذا الأخير سيزيد من انسدال شعرك والتصاقه بوجهك أكثر مما قد يسبب لك الضيق.

– إذا أردت استخدام البلسم أو منتجات التصفيف المختلفة، تأكدي من كونها منتجات خفيفة لطيفة على شعرك، ولن تسبب تلفه، ويفضل أن تستخدمي اسبراي بدلا من الكريمات، وتأكدي من شطفها جيدا بعد وضعها بدقائق حتى لا تبقى على شعرك. كذلك تجنبي تماما استخدام منتجات الشامبو 2?1.

– إذا أردت أن تمنحي شعرك مظهرا أكثر كثافة وحجما، فهناك أنواع معينة من الشامبو مخصصة لذلك، ويمكنك التأكد قبل الشراء من احتواء الشامبو على مادة البانثينول بقراءة المكونات الكتوبة على العبوة، والتي تزيد من كثافة الشعر وتمنع التصاقه بعضه البعض.

– عند تجفيف شعرك، كوني حذرة لأن أسلوب التجفيف الذي ستستخدمينه أيا كان سيؤثر بشكل ما على شكل ومظهر شعرك. لشعر أملس ومفرد، استخدمي مجففا مزودا بوحدة مخصصة للفرد، وتأكدي قبل استخدامه من وضع اسبراي واق من الحرارة على شعرك.

بهذه الطريقة ستوفري لشعرك الحماية وتقيه من فقدان الترطيب، وبهذا تضمني أن يتطاير حول وجهك في نعومة وانسيابية.

ولمزيد من الكثافة والحجم الغني، يمكنك وضع الجيل المخصص لذلك على فروة رأسك قبل تجفيفه، ثم تستخدمين المجفف في عكس اتجاه الانسدال الطبيعي، وفي آخر دقيقتين أو ثلاث قومي بحني رأسك وقلب شعرك إلى الأمام والاستمرار في تجفيفه على هذا الوضع.

استخدام الـ “هاي لايت” من وقت لآخر يضيف المزيد من الجمال لشعرك، ويضفي عليه مظهرا مختلفا. وإذا كانت والدتك تحرص على صبغ شعرها، فلا بأس من أن تجربي في إحدى المرات الانضمام إليها وتغيير لون شعرك حتى تشعري باختلاف وتجدد وتكسري حالة الملل من المظهر الثابت لشعرك الناعم المنسدل.

استخدمي فرشاة مسطحة بشعيرات عريضة وناعمة حتى لا تتسبب في تلف شعرك وتكون لطيفة عند استخدامها.

ابتعدي تماما عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول بنسب كبيرة بين مكوناتها، فهي غير مناسبة لطبيعة شعرك، لكنها تلائم أكثر صاحبات الشعر المموج الكثيف.

إذا كنت تغسلين شعرك بماء دافيء أو ساخن، احرصي على شطفه في المرة الأخيرة بماء بارد حتى تحصلي على بريق ولمعان مميزين، ولا تنسي أن تتركي الماء البارد يتدفق على رأسك لبضع دقائق.

Written By
More from admin

الأرز البخاري

الأرز البخاري وصف الطبق:أرز على الطريقة البخارية عدد الأشخاص : 4 المقادير...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *