فوائد البقدونس للشباب والبنات

البقدونس من النباتات المعروفة بفوائدها الجمة، للشعر والبشرة، والكلى، كما أن له فوائد صحية مؤكدة فيما يتعلق بالصحة الجنسية، ومن هذه الفوائد ما يلي:

اشتهر البقدونس منذ القدم بقدرته على تحسين سوائل الجسم، ومنها السائل المنوي، كما أنه يستخدم للتغلب على مشكلة النفس الكريه.

يعتبر البقدونس من الأعشاب المفيدة لمرضى الكوليسترول، خصوصاً من الرجال. فقد أظهرت الدراسات العلمية أن الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم تزداد لديهم احتمالات الإصابة بالعقم ومشاكل الانتصاب. ومن المعروف البقدونس يعمل على تخفيض وضبط مستويات الكوليسترول في الدم نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، كما أنه يعمل على وقاية الجسم من الجزيئات الحرة المسببة للسرطان.

يفيد البقدونس وبذوره أيضاً في تقوية الرغبة الجنسية؛ نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وتحسين تدفق الدم في الأعضاء الحساسة.

البقدونس من الأعشاب الغنية بمادة الأبيجنين apigenin، وهي مركب من مركبات الفلافونويدات التي تعمل على إبطاء نمو وانتشار خلايا سرطان البروستاتا. هذا بالإضافة إلى أن جذور البقدونس تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على شفاء غدة البروستاتا.

ويفيد البقدونس أيضاً في علاج مشاكل العادة الشهرية، والتهابات وعدوى المجاري البولية، واضطرابات الجهاز الهضمي والمثانة، واضطرابات والتهابات الكلى، واضطرابات الحيض، واضطرابات الهضم.

أضرار البقدونس  
من الأفضل تناول البقدونس في هيئة عصير للحصول على أكبر قدر ممكن من فوائده الصحية. ويمكن تناول عصير البقدونس مرة واحدة أو مرتين فقط يومياً؛ إذ يحذر المختصون من الإفراط في تناول عصير البقدونس. كذلك تُنصح الأم المرضع بعدم تناول عصير البقدونس لأنه قد يتسبب في جفاف لبنالرضاعة.

Written By
More from admin

ماكس فاكتور تعرض ماكياج عارضات أزياء دبي للموضة 2010

  تمكنت شركة ماكس فاكتور وهي شركة الماكياج التي يعتمدها خبراء التجميل...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *