علاج حب الشباب ومشاكل البشره

اكبر مشاكل البشرة هى حب الشباب وكل بنت نفسها تكون بشرتها تكون خاليه من الحبوب وان اقدم لكم هذه الوصفات  والاقنعه واتبعى على ما يلى:.

قناع العسل والتفاح والمريمية لعلاج حب الشباب
المكونات: ملعقتين عسل، وتفاحة، ونصف ملعقة من نبات المريمية
 الطريقة: تقشر التفاحة وتقطع وتهرس في الخلاط، ثم يضاف إليها العسل والمريمية، ويخلط الجميع جيداً. يُفرد الخليط على الوجه والعنق مع الابتعاد عن المنطقة حول العين، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه والعنق بالماء البارد. تجفف البشرة بفوطة نظيفة، ثم توضع طبقة من كريم الترطيب.

تعتبر هذه الوصفة مثالية للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب، وذلك لاحتوائها على نبات المريمية المعروف بفوائده كمنظف للبشرة وقاتل للبكتيريا، كما أن التفاح يعمل على تجديد الأنسجة وترطيبها.

• قناع العسل والقرفة والليمون للبشرة الدهنية
المكونات: ملعقتين عسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وربع ملعقة قرفة مطحونة.
الطريقة: يدفئ العسل في إناء على النار، ثم يضاف إليه عصير الليمون والقرفة المطحونة، ويخلط الجميع جيداً حتى يمتزج الخليط. يُفرد الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع، ويترك لمدة نصف ساعة، يُغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ويجفف بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب.

يفيد هذا الماسك في تنظيف البشرة الدهنية وللتخلص من الرؤوس السوداء، نظراً لاحتوائه على العسل والليمون، كما أن القرفة تعمل على تبييض البشرة أيضاً.

• قناع العسل، والبابونج والنعناع لجميع أنواع البشرة
المكونات: ملعقة كبيرة عسل، وملعقة كبيرة بابونج مطحون، وملعقة كبيرة من النعناع الطازج المفروم، وبياض بيضة واحدة مع 3 أو أربع نقاط من زيت الورد أو زيت اللافندر العطري (أو أي زيت أخرحسب الرغبة).
الطريقة: يدفئ العسل في إناء ثم يضاف إليه بقية المكونات، ويخلط الجميع جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس. يوضع الخليط على بشرة نظيفة ماعدا المنطقة حول العين، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد. تجفف البشرة بفوطة نظيفة، ثم توضع كمية من كريم الترطيب.

يعتبر هذا القناع مثالياً لإنعاش البشرة الشاحبة والمجهدة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه يفيد أيضاً في شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد لاحتوائه على بياض البيض.

Written By
More from admin

لتخلص من الوزن الزائد فى الشتاء

لتخلص من الوزن الزائد فى الشتاء……… نصائح ذهبية لخسارة الوزن في الشتاء!!!!...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *