طريقة تناول الطعام وليست كميته هى افضل طرق الرجيم

طريقة تناول الطعام وليست كميته هى افضل طرق الرجيم
طريقة تناول الطعام وليست كميته هى افضل طرق الرجيم
طريقة تناول الطعام وليست كميته هى افضل طرق الرجيم
طريقة تناول الطعام وليست كميته هى افضل طرق الرجيم

فليس بزيادة كمية الطعام وحدها يزيد وزنك وانما باسلوبك الخاطىء فى تناول الطعام هذا ما يقوله د. جودى مازيل فى كتابه الذى صدر اخيرا فى الولايات المتحدة تحت عنوان ” الطريقة المثلى فى تناول الطعام افضل رجيم ” ود. مازيل هو عالم التغذية الأمريكى المشهور الذى نجح فى انقاص وزن اغلب نجمات هوليود .

ويؤكد د. مازيل ان بعض الأطعمة تتفاعل مع بعضها وتصبح بطيئة التمثيل وبالتالى تتكون الشحوم فى الجسم , وبعضها الآخر يصبح سريع التمثيل بعد تفاعله مع بعضه فلا تتراكم الشحوم وبالتالى يصبح جسمك اكثر حيوية ورشاقة واشراف ومن ثم تصبحين أكثر حبا للحياة فليس هناك اصعب على المرأة من ان تكون ثقيلة الوزن بطيئة الحركة نتيجة لتزايد الشحوم وبالتالى تميل الى الكسل واليك بعض الأقتراحات والتوجيهات التى يقدمها لك د. مازيل فى كتابه :

*تجنبى تناول بروتينات وكربوهيدرات كثيرة فى وجبة واحدة مثال ذلك البطاطس مع شريحة من اللحم او مكرونة اسباجتى مع الجبن الرومى وبدلا من ذلك يمكنك تناول البطاطس مع السلطة الخضراء فى وجبة واحدة اما شريحة اللحم فيمكنك تناولها مع بعض الشورية فى وجبه اخرى ولا مانع من تناول الزبادى ايضا مع الوجبتين .

*تجنبى دائما الصوص والتوابل ويمكنك الأستعاضة عنهما ببعض الأعشاب الطبيعية وقليلا من الزبدة او الزيت .

*اذا افرطت يوما فى تناول الآيس كريم او البيتسا او اى نوع من الأطعمة الغنية بالدهون والكريمات فيجب عليك فى اليوم التالى الأكتفاء بالزبادى والفواكه . والفواكه كفيلة بايجاد نوع من التوازن بين السعرات الحرارية والشحوم خلال اليومين .

*كذلك اذا افرطت يوما فى تناول اللحوم والحلوى فعليك بالفواكه وخاصة الكمثرى ان وجدت فى اليوم التالى .

*اجعلى الأولوية فى طعامك للخضروات والفواكه الطازجة ولكن اذا تناولت يوما وجبة غنية بالبروتين والكربوهيدرات فلا تكثرى من الخضروات والفواكه حتى لا ترتبك عملية الهضم .

*عند تناول الفراخ او اى نوع من أنواع الطيور يجب أن تتناولى جلد هذه الطيور ايضا لاحتوائه على مواد مغذية وحيوية وصحية تساعد على عملية الهضم .

*تجنبى التوابل فى طبق السلطة فهى تزيد من الشهية فضلا عن انها غير صحية

*يجب ان يسلق الخضار بأقل كمية من الماء لأن الحياة العصرية الممهدة يلزمها كثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية .

*حاولى مزاولة بعض الألعاب الرياضية الأساسية مثل العدو السريع والسباحة القصيرة والجمباز بالأضافة الى التمرينات السويدية وخاصة تمرينات البطن .

ويضيف د. مازيل بان اتباع توجيهاته يحتاج الى ارادة قوية حديدية لأن الصراع سوف يحتدم بين قوة الأرادة ولذة الطعام واذا انتصرت ارادتك فسوف تفقدين حوالى 12 كيلو جراما من وزنك خلال 6 أسابيع فقط أى بمعدل 3 كيلو جرام من وزنك اسبوعيا .

وفى نفس الوقت لن تحرمى نفسك من انواع الطعام التى تفضيلنها وبناء عليه سوف يتحول جسمك من البدانة الى الرشاقة .

Written By
More from bnota

أقنعة تناسب جميع انواع البشرة

كثيرا ما تصاب حواء بحيرة لما يمككن ان يتناسب مع بشرتها من...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *