صحتك من أكلك

صحتك من أكلك
صحتك من أكلك

صحتك من أكلك
صحتك من أكلك

هناك حقائق طبية لا يمكن تجنبها حفاظا على صحتنا . من بينها ان الأكثار من تناول البيض يؤدى الى انسداد الشرايين والأفراط فى تناول اللحوم يؤدى الى الأصابة بالسرطان – كما ان المواد الدهنية لها أضرارها البالغة على الصحة .
ولكى نتجنب التعارض بين ما نتناوله من طعام وبين الحفاظ على الصحة . يجب أن نكون على علم بما تحتوى عليه الخضروات والفواكه من فوائد .
*الخضروات والفاكهة :
يؤكد الخبراء أنه توجد مادة اساسية فى بعض الأطعمة خاصة الخضروات تساعد الجسم على مقاومة كل أنواع الأمراض والتى ربما تحتوى على مواد مضادة للأمراض التى تهاجم خلايا الجسم ويعد التفاح , الكمثرى , الخوخ , البرقوق , الكرنب والجزر من أفضل وأهم الخضروات والفواكه التى تحتوى على على أعلى نسبة ألياف تساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول – ومن أفضل العادات لوقاية الجسم تناول تفاحة يوميا .
*الكرنب باوراقه الخضراء , الجزر , الكنتالوب (الشمام ) المانجو , البطاطا , الطماطم والبطيخ :
هذه النوعيات تحتوى على الكثير من الصبغات القوية لذلك فإن العلماء يعتقدون أن تناولها يزيد من فرصة محاربة امراض السرطان , فمثلا اللون الأحمر الموجود فى الطماطم يساهم فى مقاومة مرض السرطان والبروستاتا .
* القرنبيط . الفلفل الأخضر والقرع :
هذه الأنواع تعتبر غنية بالمضادات الطبيعية التى تحارب سرطان الكلى .
*عصائر الجريب فروت والبرتقال وعصائر الفواكه الأخرى :
تمد الجسم بفيتامين ” ج ” الذى يعمل على زيادة المناعة ضد الأمراض فى الجسم *نبات اللفت , السبانخ , الخضروات الخضراء :
تعد افضل مصادر طبيعية للكالسيوم وتعتبر أفضل انواع الخضروات فى مجال محاربة الأمراض وذلك وفقا للأبحاث الحديثة التى اثبتت مقاومتها لسرطان القولون
*المشمش , الخوخ , الموز , الشمام , البرتقال , والبرقوق :
من افضل مصادر الكالسيوم الذى يعمل على انخفاض ضغط الدم .
* الحبوب :
*الدقيق والردة :
تحتوى على الألياف الذائبة التى تخفض نسبة الكوليسترول فى الدم , لذا يجب الأكثار من تناول الخبز البلدى بنسبة رغيف يوميا .
*حبوب الغلال :
تتميز باحتوائها على بعض انواع الألياف النادرة التى تمنع الأصابة بالسرطان والتهاب الزائدة الدودية .
*الأرز :
غنى بالألياف غير المذابة .
*البقول * الفول :
يأتى على رأس قائمة البقوليات وله فائدة عظيمة حيث يمد الجسم بالبروتينات كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف المذابة وكمية بسيطة من الدهون وبعض الأملاح المعدنية والفيتامينات ومع ذلك فإن الفول يدخل ضمن قائمة الأطعمة الرخيصة الثمن .
*الأسمـاك :
ينصح خبراء التغذية بتناول الأسماك ثلاث مرات اسبوعيا لأن له فوائد صحة كبيره .
*السالمون – التونة – الماكريل والرنجة
هذه النوعيات من الأسماك غنية بمادة (الأوميجا ) التى تزيد من نقاء الدم وذلك بعد ان اكتشف العلماء أن سكان الاسكيمو هم أقل الناس عرضة للأصابة بأمراض القلب بسبب كثرة تناولهم للأسماك والتى تمدهم بالبروتينات .
* الثوم :
يمثل الثوم دور المضاد الحيوى الطبيعى داخل الجسم فهو يقتل البكتريا كما يعمل على تخفيض الكوليسترول فى الدم بنسبة 15% وقد أكد الخبراء بأن تناول 3 وجبات من الثوم يوميا يجنب الأصابة بسرطان الثدى والبروستاتا .
* الألبـان :
تحتوى كل منتجات الألبان على الكالسيوم حيث يعد تناول أى نوع من الألبان (الزبادى – اللبن – الجبن ) دفاعا طبيعيا ضد الأمراض .ولكن يجب الحذر من الأكثار منه ايضا لأنه يحتوى على الدهون حيث تحتوى قطعة الجبن المتوسطة على حوالى 90% دهون .
*فول الصويا :
من المنتجات الزراعية التى له فوائد عظيمة منها المساعدة على تجنب سرطان الثدى والبروستاتا والأقلال من نسبة الكوليسترول فى الدم .
*الشـاى :
ينصح الخبراء بتناول الشاى يوميا لكن بكمية محدودة حيث انه يقاوم السرطان خاصة الشاى الأخضر لما يحتوى عليه من مواد مفيدة للجسم

Written By
More from bnota

تسريحة لكل وجه

لكل وجه ما يناسبه من تسريحة شعر تظهر مفادته وتضفى عليه سحرا...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *