خفضى وزنك وإكسبى صحتك

خفضى وزنك وإكسبى صحتك
خفضى وزنك وإكسبى صحتك
خفضى وزنك وإكسبى صحتك
خفضى وزنك وإكسبى صحتك

تحقيق الوزن وتحقيق حلم الرشاقه ليس فقط للبحث عن نظهر جميل وجذاب.. ولكنه أيضاَ مفتاح الصحه والوقاية من أخطر الأمراض.

هذا ما أكدته عدة دراسات أمريكية والتى وضعت عدة مؤشرات أو أمثله لتأثير الرشاقه على حمايتك من عدة أمراض.

تخفيض كيلوجرام، يحميك من السكر..

وعندما يزداد وزنك بصورة ملحوظة يجد مرض السكر ثغرة التسلل.

هذا ما يؤكده “ريتشارد هامان” أستاذ الغدد الصماء والسكر فى جامعة كلورادو الأمريكية .. وهو يرى أن كل 2 كيلوجرام زيادة فى وزنك يسرع بإصابتك بالنوع الثانى من السكر بنسبة 16%.

 

تخفيض 4 كيلو.. يزيد الخصوبة

كلما إنخفض وزنك أصبحت أكثر خصوبة أى قدرة على الانجاب، فإذا تمكنت من خفض نحو 4 كيلو جرامات من وزنك تزيد فرصة إندفاع الدم إلى المبايض وهو ما يوفر فرصة أكبر للحمل بالنسبه للمرأة التى تعانى من مشاكل فى الانجاب.

5 كيلو.. تحميك من الآم الركبة والمفاصل

إنخفاض وزنك بهذا المعدل إذا كان فوق 68 كيلو يقلل من الشعور بالآم الركبة وهى المشكلة التى تواجه المرأة البدينه أكثر من غيرها بنسبة 50%، وذلك بسبب ضغط الجسم وحمولته المتزايد على الركبة، ممايسبب للمرأة الآماَ شديدة عند المشى.

ويؤكد د.ديفيد نيلسون” أخصائى العظام فى المستشفيات الأمريكية أن تخفيض الوزن يمكن أن يعمل على تحسين هذه المشكلة نتيجة عددم الضغط على أربطة الركبة.

 

7 كيلو.. تحمى  قلبك

الشخص البدين الذى ينجح فى تخفيض وزنه 7 كيلو أو أكثر ، تزيد لديه إحتمالات الوقاية من الاصابة بالذبحات الصدرية ومشاكل القلب بنسبة 28%.

كما يقلل فرص الضغط على الأوعية الدموية وهو ما يقلل بالتالى نسبة الضغط على القلب عموماَ.. وهذا ما يؤكدة د.لين مور رئيس قسم الأمراض القلبية بمستشفى بوسطن بالولايات المتحدة.

 

9 كيلو.. تحميك من سرطان الثذى

المرأة التى تستطيع خفض 9 كيلو من وزنها يمكنها تقليل فرصة الإصابه بسرطان الثذى بنسبة تصل إلى 19%. كشفت دراسة بجامعة مينيسوتا ، أن الخلاايا الدهنية التى تنتج بنسبة كبيرة من هرمون الاستروجين تلعب دوراَفى تكوين الخلايا السرطانيه، وتأثير هذه الخلاايا بالطبع يقلمع إنخفاض الوزن.

Written By
More from bnota

ماكياج الصيف بالوان الطيف

كلما حلت نسمت الصيف الباردة وتراقصت حول نفسها لتداعب بشرة حواء وتمنحها...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *