حقيبتك تدل على شخصيتك

حقيبة يدك مثل الدرع فى يد الفارس، فهى أول شىء يلمحه الأشخاص عندما تقبلين عليهم. وهويدل على ذوقك وأسلوب حياتك وشخصيتك، والخطأ غير مسموح فى اختيارك، ولتجنب الأخطاء القاتلة فى اختيار الحقيبة اتبعى نصائحنا لتختارى الحقيبة الصحيحة فى كل المناسبات.
لون الحقيبة والنقوش
اختيار الأسود يجعلك بعيدة عن ارتكاب الأخطاء لأن هذا اللون يتناسب مع كل الألوان تقريبا ويصلح لكل المناسبات.
أما اختيار الألوان مثل الأخضر والأزرق والأحمر فيدل على شخصية قوية، وجلد التمساح يدل على حبك للرفاهية، الجلد الصناعى يكشف عن شخصية عملية، أما نقوش جلود الحيوانات فتدل على شخصية تحب جذب الأنظار. والنقوش الصغيرة تدل على شخصية رقيقة. الحقيبة الصغيرة بدون يد تدل على الأنوثة، وحقائب الكتف تدل على شخصية تميل إلى البساطة.
نوعية الحقيبة
لا تتساوى الحقائب بالطبع من حيث نوع المواد المستخدم فى صنعها، ومن الأفضل أن ننفق المبلغ الأكبر فى الحقائب الكلاسيكية. مع الاهتمام بفحص التفاصيل والصنع والمواد المستخدمة وجودة الإكسسوار والخياطة وبطانة الحقيبة فكل هذه التفاصيل تدل على مدى جودة الحقيبة وهل تستحق السعر المعروضة به أم لا.
ولا تنسى أن تفحصى تقسيم الحقيبة هل بها جيوب داخلية للحفاظ على أشيائك الثمينة أم لا؟ أيضا نظام إغلاق الحقيبة يجب أن يكون محكما حتى لا تتعرضين لفقدان مقتنياتك دون أن تشعرى.
ويستحسن اختيار الجلود الطرية لأنها أفضل فى الاستعمال، إذا اعجبتى بحقيبة من الحقائب الغريبة التى تظهر لموسم واحد أوفترة قصيرة يمكنك شرائها ولكن لا تستثمرين فيها مبلغا كبيرا من المال. ويجب أن تعملى على تكوين مجموعتك الكلاسيكية وركزى فى الموديلات الخمسة الأساسية وهى : حقيبة عملية مرنة، حقيبة الكتف، حقيبة بدون يد وعادة تكون صغيرة أكبر من المحفظة قليلا، حقيبة موديل كيلى وهى قصيرة اليد وأخيرا حقيبة غير مقسمة واسعة.
حقيبة عملية مرنة
وهى عادة تكون من مواد مرنة وعلى شكل موزة من الجلد الطرى أو القماش، ولكن يوجد منها أيضا من القطيفة أو الكروشيه. وعادة تكون عبارة عن جيب واحد واسع من الداخل وبها حياكة فقط أسفل الحقيبة ومبطنة. وتغلق عن طريق سوستة تمتد بطول الحقيبة. ويد الحقيبة قصيرة بحيث بالكاد تعلق على الكتف وتكون من نفس خامة الحقيبة ومكملة لشكل الحقيبة اى ان اليد وجسم الحقيبة تقريبا قطعة واحدة.
وفى كل الأحوال يجب التأكد أثناء الشراء إنها تناسب حجمك.
وعند اختيار هذا النوع يفضل أن يكون بها جيبا صغير داخليا يغلق بسوستة لوضع هاتفك المحمول ومفاتيحك حتى لا تتوه وسط الأشياء فى قاع الحقيبة.

Written By
More from bnota

نصائح لجمال حواء

*فى الصيف تتفاعل مستحضرات التجميل مع حرارة الجو فتضر بالبشرة اذا ما...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *