اهتمى بصحة قلبك ساعة بساعة

اهتمى بصحة قلبك ساعة بساعة
اهتمى بصحة قلبك ساعة بساعة

اهتمى بصحة قلبك ساعة بساعة
اهتمى بصحة قلبك ساعة بساعة

قلبك الذى يضخ الدم فى كل انحاء جسدك فيه حيويتك وبقائك وواجبك حمايته وقايته من الأمراض ..الخطة التالية وضعها الأطباء لتستدلى على كيفية ممارسة حياة صحية مفيدة لقلبك كما نشرت فى مجلة المرأة اليوم
– سبعة صباحا:قيسى ضغطك لتتأكدى انه 120\80 والضغط العالى يبدأ 140\90 خاصة اذا كنتى فى مرحلة الشباب.
– سبعة ونصف ابدأى فى تناول الماء لتتخلصى دمك من الملح الذى يرفع ضغطك.
– الثامنة صباحا اتحركى ومارسى تمرينات رياضية اوامشى من نصف ساعة . .
– الثامنة والنصف :افطرى على حبوب الشوفان فهو من افضل الاغذية المخفضة للكولسترول لاحتوائه على الالياف الذائبة والبروتين وهو يحتوى ايضا على مضادات الأكسدة التى تحول دون تكوين( البليك) وهو مادة سميكة تتراكم داخل الشرايين وتعوق تدفق الدم فيها على النحو الصحى .
– الثامنة والربع اطهى وجبة الغذاء لتجنب التوتر ائناء اعدادها بعد العودة من العمل واختارى اللحم الأحمر الخالى من الدهون او تبلى صدور الدجاج الفيليه لشيها ولخلوها من الجلد المبطن بالدهون الذى يرفع الكولسترول اوتناولى السمك مع الأرز البنى واطهى الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة كالطماطم والجزر وقللى الملح بقدر استطاعتك واستبدليه بالمنكهات كالفلفل الاحمر والثوم والليمون والبصل وجهزى خضرواتك من الليلة السابقة لتفادى ضيق الوقت وشد الاعصاب صباحا .
-الساعة العاشرة والنصف تناولى فنجان من الشاى الأخضر الغنى بمضادات الأكسدة والذى ينشط تدفق الدم فى جسدك مدة نصف ساعة على الاقل بعد تناوله كما يؤكد الباحثون فى اليونان.
-الساعة الواحدة تناولى غذاء خفيف بعيد عن حجرة مكتبك حتى لاتأكلى وانتى تعملين فلا تشعرى بالكمية التى تتناولينها ومن الأفضل اعداد غذائك فى البيت واحضاره معك لتتجنبى اكل المطاعم الذى يحتوى على سعرات حرارية زائدة ونسبة ملح علية.
-الساعة الثالثة تناولى وجبة بينية(تصبيرة) تفاحة مع ملعقة زبدة سودانى او مكسرات لاحتوائها على دهون اوميجا 3 المخفضة للكوليسترول والمفيدة لقلبك .
-الساعة الرابعة التوتر والشد العصبى من طول ساعات العمل وزحمة المواصلات قد يسئ الى قلبك فخذى خمس دقائق راحة وضعى يديك تحت ضلوعك وابدأى فى التنفس بزفيروشهيق عميق او احصلى على نصف ساعة من نوم القيلولة فقد ثبت من خلال الأبحاث ان الذين ينامون فى منتصف النهار تقل لديهم نسبة الاصابة بامراض القلب 37% بالمقارنة لغيرهم .
-الساعة السابعة مساء قاومى الشعور بالنعاس بعد تناول الطعام واتصلى بصديقة او قريبة لك واخرجى للمشى مدة ساعة فالمشى بعد تناول الطعام يسهل عملية الهضم ويزيل تأثير التوتر والضغط على قلبك .
-التاسعة مساء استعدى للنوم فسر النوم الجيد هواستسلام جسدك له فاتركى مياه الدش الداقئة ترخى بدنك قبل النوم او قومى ببعض تمارين اليوجا عن طريق مشاهدة سى دى يدربك على بعض حركاتها السهلة وادهنى جسمك بلمسات من زيت اللافندر الذى يساعد على النوم اوتناولى كوب لبن دافئ فتناول الكالسيوم ليلا معروف بتشجيعه للإسترخاء والنوم.
-الساعة التاسعة والنصف مساء اغسلى اسنانك بالفرشاة والمعجون ولاتنسى تنظيف مابين الاسنان بالخيط المخصص لذلك فالابحاث اشارت الى ان التهاب اللثة قد يكون من دواعى الاصابة باصابة الشرايين .
-الساعةالعاشرة نامى لمدة سبع ساعات على الأقل فنقص النوم قد يؤدى الى افراز الجريلين هرمون الجوع الذى يعطى اشارة الى المخ بالرغبة فى الطعام وتقول دراسة سويدية ان البلاد التى تطبق نظام تغيير التوقيت تقل فيها الاصابة بالازمات القلبية عند تخفيض الساعة فى الخريف وانها تزيد بعد اضافة الساعة فى الربيع علما ان الدراسة استغرقت عشرين عاما للوصو لهذه النتيجة .

Written By
More from bnota

قائمة الفاكهة بالنقاط

يحتوى كل عنصر فى هذه القائمة على حوالى 15 جراما من الكربوهيدرات...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *