القناع المناسب لبشرتك

القناع المناسب لبشرتك
القناع المناسب لبشرتك
القناع المناسب لبشرتك
القناع المناسب لبشرتك

فى البداية حددى المشكلة التى ترغبين أن يعالجها القناع، فلكل مشكلة خليط معين من المواد التى تتفاعل معا للقضاء على المشكلة وبالطبع يمكنك التأكد من أن القناع بالفعل مناسب بقراءة المكونات المكتوبة على العبوة.

البشرة الجافة

ما يجب ان تبحثى عنه:

قناع دهنى به مكونات تجعل البشرة تحتفظ بالماء، مثل حمض الهيالورونيك (له نفس الإسم بالإنجليزية) والجليسرين هما أفضل مادتين تناسبان البشرة الجافة. كذلك المنتجات التى تحتوى على فيتامين ج وزيت الزيتون ترطب البشرة وتجعلها تحتفظ  بنعومتها أطول فترة ممكنة.

طريقة الاستعمال:

هذا النوع من الأقنعة لا يوجد به مواد مهيجة للبشرة، لذلك يمكن استعماله كما تشائين . هذا القناع يفرد على البشرة كلها بما فى ذلك المنطقة الحساسة المحيطة بالعين وحول الشفتين ولا تنسى الرقبة.

 

البشرة ذات الخطوط الرفيعة

ما يجب ان تبحثى عنه:

قناع به مواد مرطبة تتضمن الريتينول، وحمض الجليكوليك وهى مواد تتفاعل جيدا لإصلاح البشرة التى تأثرت بفعل الزمن أو طول التعرض للشمس من أجل اكتساب لون برونزى. بالطبع لا يوجد قناع يقلل التجاعيد، ولكن هذه المكونات يمكنها أن تملأ الفراغات بين التجاعيد بشكل مؤقت لتبدو بشرتك ناعمة ومستوية.

طريقة الاستعمال:

من الممكن أن يؤدى حمض الجليكوليك إلى التهاب البشرة، لذلك لا تستخدمى هذا النوع من الأقنعة أكثر من مرتين فى الأسبوع، مع تفادى المناطق الحساسة فى الوجه وهى المنطقة المحيطة بالعينين والشفتين. ضعيه على باقى الوجه والمناطق الأخرى المكشوفة فى الجسم التى يمكن أن تتعرض لنفس التلف بسبب الشمس أو التقدم فى العمر مثل بشرة اليدين.

البشرة ذات البثور

ما يجب أن تبحثى عنه:

قناع به مواد مضادة للالتهاب مثل: حمض الساليسيك (الصفصاف)، والذى يقشر البشرة وينظف المسام، بالإضافة إلى مواد مثل بنزويل بروكسايد والكبريت وهى مواد فعالة فى قتل البكتريا التى تتسبب فى ظهور البثور. ويمكنك التعرف على هذه المواد بسهولة لأن معظمها يحمل نفس الأسماء بالإنجليزية ( ما عدا الكبريت ستجدين إسمه سيلفور).

طريقة الاستعمال:

يستخدم مرة واحة فقط فى الأسبوع حتى لا يؤدى إلى جفاف البشرة، ضعيه على الأماكن المصابة ماعدا بالطبع المناطق الحساسة بالبشرة التى عرفناها من قبل.

 البشرة الحمراء

ما يجب أن تبحثى عنه:

قناع به مواد مهدئة مثل الألو فيرا والكاموميل والخيار، ومشتقات الشاى الأخضر تقلل من احمرار البشرة وتهدىء الالتهابات بشكل مؤقت. والمنتجات التى بها كبريت ومشتقات العرقسوس والزانثين من الممكن أن تساعد على تقليص احتقان الشعيرات الدموية التى تؤدى إلى ظاهرة احمرار البشرة.

طريقة الاستعمال:

فى البداية استخدميه مرة واحدة فى الأسبوع إذا شعرتى بفرق، استخدميه مرتين فى الأسبوع. وهذا النوع من الأقنعة غالبا ما يكون لطيفا يمكن استخدامه على البشرة كلها ويفضل فى هذه الحالة استخدام أطراف الأصابع لإزالة بقايا القناع لأنها تكون أنعم على البشرة من المناشف التى من الممكن أن تساهم فى زيادة الاحمرار

Written By
More from bnota

هل يحترم طفلك المرأة؟

تربية ابنك على احترام المرأة لا يحتاج جهودك وحدك بل يجب ان...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *