العطر والبشرة الحساسة

العطر والبشرة الحساسة
العطر والبشرة الحساسة

العطر والبشرة الحساسة
العطر والبشرة الحساسة

تعانى العديد من السيدات من مشكلة البشرة الحساسة وعدم تقبلها لبعض نوعيات ومكونات مستحضرات التجميل المختلفة مما يسبب مشكلة كبيرة لصاحبات هذه البشرة خصوصا عند استخدام العطور وملامستها للجلد مباشرة وهو ما دعى خبراء التجميل الى تقديم بعض النصائح لتجنب قدر المستاع اى اضرار يمكن أن تلحق بجلدك عند استخدام العطر .
*تذكرى اولا ان المشكلة تبدأ فقط عند تفاعل العطر المنشور فوق الجلد مع اشعة الشمس الساخنة . لذلك عليك الحرص على وضع العطر على الثوب بنسبة تفوق وضعه فوق جلدك بكثير .
*عند وضع العطر فوق الجلد يجب ان يكون ذلك بصورة حذرة وغير مفرط فيها على ان يكون ذلك فوق الأماكن الأكثر دفئا وبعدا عن الشمس . ويفضل التركيز على مراكزالنبض مثل مؤخرة العنق وتحت الأذنين , خلف الركبتين وفوق الكاحل كما يمكنك عند وضع العطر الإكتفاء ببعض النترات القليلة على هذه المراكز . ثم اتركى بقيمة المهمة للحركة والحرارة فهما يساعدان على بث المزيد من رائحة العطر المميزة .
*عند اختيارك لعطرك المفضل تأكدى من مكوناته وانه خالى تماما من الكحول حيث ان هذه المادة هى التى تعمل على تهيج الجلد وعدم تقبله للعطر .
*لضمان بقاء رائحة العطر لأطول فترة ممكنة . كررى عملية التعطر بالطريقة السابقة نفسها مرة كل اربع ساعات خصوصا عندما يكون العطر ذا طبيعة خفيفة وغير صاخبة .
*قبل شراء العطر اطلبى عينة صغيرة منه حيث ان معظم شركات العطور الكبيرة اليوم تصنع هذه العينات لهذا الهدف وقومى باستخدامها لعدة ايام قبل ان تقومى بشراء العطر

Written By
More from bnota

التوتر يزيد حب الشباب

كثيرا ماتفاجئ العروس يوم زفافها بظهور واحدة من حب الشباب على بشرتها...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *