التدفئة تقاوم الانفلونزا

التدفئة تقاوم الانفلونزا
التدفئة تقاوم الانفلونزا
التدفئة تقاوم الانفلونزا
التدفئة تقاوم الانفلونزا

بحلول الشتاء تكثر احتمالات الاصابة بالبرد (كحة وزكام) .. يمكنك تقليل العدوى  اذا اتخذتى اجراءات وقائية لحماية صحتك من الملوثات المباشرة والغير مباشرة الموجودة فى بيئتك كالأتى:


– لاتغطى فمك بيدك اثناء الكحة او العطس حتى لاتنتقل الفيروسات والميكروبات من يدك الى غيرك بالملامسة المباشرة او تركها على الاسطح التى تلامسينها كما انك تسهلين نفاذ الميكروبات الموجودة على يدك الى انفك وعينيك ..استخدمى مناديل ورقية وارميها على الفور او اذا فاجئك العطس فقومى بدفن وجهك فى ثنية ذراعك(الكوع من الداخل ) ليقل احتمال انتشارها.

– تجنبى التوتر حتى لاتكونى فريسة للميكروبات فالتوتر يثبط الكثير من وظائف الجهاز المناعى وقدرته على انتاج الخلايا المناعية التى تقاوم  الميكروبات وتمنعها من الاستقواء والتمكن منك ..فاذا كنتى تعانين من ظروف توترك احرصى على الاسترخاء او ممارسة الرياضة من عشرة الى عشرين دقيقة يوميا لتشحذى جهازك المناعى وتخفضى مستوى هرمون التوتر .

– اغسلى يديك لمدة لاتقل عن نصف دقيقة بالماء والصابون واهتمى بتنظيف ما بين الاصابع والاظافر لتتخلصى من الملوثات واذا كنتى اما احرصى على غسيل يديك حتى الكوع عدة مرات فى اليوم حيث ان الاطفال يعطسون ويمسحون انوفهم فيك طول الوقت .
– لاتقتربى من وجه الطفل وانفاسه حتى لاينقل لك العدوى .

– عالجى الحساسية حيث ان تركها دون علاج يجعل اغشية الانف متهيجة لتكون مرتعا 
للميكروبات والبرد.

– اهتمى بتدفئة جسمك فالشعور بالبرد يرفع احتمالات الاصابة بالانفلونزا فقد اثبتت دراسة امريكية اجريت بالمركز البحثى لامراض البرد بويلزان الاشخاص الذين تعرضوا للبرودة بوضع قدميهم فى حمام ثلج تضاعفت فرصتهم فى الاصابة بالانفلونزا للخمس ايام التى تلت التجربة بالمقارنة لغيرهم فعند الشعور ببرودة الجو تتقلص اوعية الانف الدموية مما يقلل قدرتها على مقاومة الالتهابات كما ان عدم تدفئة نفسك يقلل مقاومتك بصفة عامة لان جسدك يجاهد لتدفئة نفسه فتحصنى بالبطاطين والبلوفرات خلال هذا الشتاء.
Written By
More from bnota

جاكتات بنات راقية

جاكتات بنات راقية        
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *