الايدى الناعمه

الايدى الناعمه
الايدى الناعمه

الايدى الناعمه
الايدى الناعمه

تعانى بعض السيدات صاحبات البشرة الجافة من مشكلة تشققات باطن الكف والأصابع .. وهى عادة ما تكون بسبب حساسية جلدية كما قد يكون لذلك علاقة بالجو او بالإكثار من تناول مواد غذائية معينة خاصة تلك التى تحتوى على كمية كبيرة من المواد الحافظة وفى جميع الأحوال فمهما تكن الأسباب فإنها تعد من أكثر المشكلات تسببا فى الحرج للمرأة خصوصا اذا طالت هذه التشققات بشرة وجهها او ظهر يديها ايضا وهو ما يدعوها الى البحث عن اية وسيلة فعالة وسريعة للتخلص من هذا العيب الذى غالبا ما يزور بشرتها فيما بين المواسم وللحصول على العلاج المناسب والنتائج المرجوة لا بد لحواء :
*أولا من اجراء الفحوصات اللازمة التى يطلبها الطبيب المتخصص فى مجال الأمراض الجلدية للتأكد من السبب ان وجد .
*التركيز فى الطعام والكريمات الموضوعية على ان تكون من مكوناتها الأساسية فيتامينات ” B,E,A ” وهى الفيتامينات المسئولة عن تقوية البشرة وسرعة التئام التشققات بها .
*كما يجب استخدام المرطبات المتمثلة فى زيوت وكريمات البشرة على أن يكون ذلك بصورة دورية عدة مرات فى اليوم .
*اذا كنت ممن يصبن بالتشققات البالغة التى قد تصل الى حد إحداث الجروح المؤلمة . فيمكنك معالجة ذلك والى الأبد بوضع طبقة من الثوم المفروم فوق موضع التشققات لنحو خمس دقائق يوميا ولمدة ثلاثة ايام فقط مع تحمل الألم الناتج عن ذلك . حيث ان نتيجة استخدام هذا العلاج الطبيعى عادة ما تكون مضمونة الى حد بعيد بل وسريعة ايضا حيث يمثل الثوم مضادا حيويا طبيعيا وموضعيا يمكن الأستعانة به لعلاج الكثير من المشكلات الجلدية .
*احرصى دائما بعد الاستحمام على استخدام مرطبات البشرة خاصة اذا كنت من صاحبات البشرة الجافة أو الحساسة حتى لا تصاب بشرة جسمك بالحكة . كما يجب ملاحظة ما اذا كان جلدك يرفض بعض انواع الصابون خصوصا الأنواع العطرية .
وفى هذه الحالة يمكنك استخدام انواع مخصصة للبشرة الحساسة .

Written By
More from bnota

ماهى القيم التى تبثها الأعلانات التلفزيونية؟؟

اثبتت الدراسات ان حجم الأعلانات فى مختلف القنوات التلفزيونية يفوق 50% من...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *