اعتنى بصحة اظافرك

اعتنى بصحة اظافرك
اعتنى بصحة اظافرك
اعتنى بصحة اظافرك
اعتنى بصحة اظافرك

اذا كانت العناية بالاظافر ضرورية فان الافراط فى العناية يسبب احيانا رده فعل عكسية يمكن تجنبها بالالتزام بالخطوات الاتية :

  • غذى اظافرك باستمرار

فنادرا ما نستخدم الكريم المرطب للاظافر علما انه يمنع تكوين الجلد الميت اسفل الاظافر ولذلك فمن الضرورى استخدام كريم اليدين بشكل يومى لانه يحافظ على ليونة الاظافر.. ويحول دون تكسيرها ..

  • استخدمى مستحضر اساس للحماية

غالبا ما تكون هذه المستحضرات غنية بالكالسيوم والبروتينات وتشكل طبقة حماية للاظافر من الصدمات والماء ومستحضرات التنظيف كما تحول دون اصفرار الاظافر نتيجة للاستخدام المتكرر للطلاء ولا تقومى بقص الجلد المحيط بالاظافر فهو يلعب دورا كبيرا كسياج مضاد للاعتداءات وهو ضرورى جدا لصحة الاظافر .

  • ابردى اظافرك بدل قصها

قد يتسبب قص الاظافر فى تشققات كبيرة على سطحها وهو ما ينتج عنه التقصف المستمر للاظافر لذلك فمن المفيد برد الاظافر بدلا من قصها بواسطة المبرد الورقى وليس المعدنى حتى لا تتشقق طبقاتها .

  • حافظى على نعومة اظافرك

قومى بتدليك اظافرك كل يوم مع مسحها كل ليلة بقطنة مبللة بزيت اللوز الذى يؤدى كثرة استخدامه الى حصولك على اظافر قوية ولامعة لفترة طويلة كما ان التدليك المستمر ايضا يساعدعل تنشيط الدوة الدموية وسرعة نموها ..

  • حافظى على طلاء الاظافر لفترة أطول

بعد مرور خمس دقائق من وضع الطلاء ضعى اصابعك لثوانى معدودة فى ماء بارد حيث يساعد ذلك على تثبيت الطلاء لفترة اطول ويعطيه نوعا من اللمعان .

  • اجعليها تبدو اكثر بياضا

اذا كنت تعانين من اصفرار الاظافر افركيها مرة فى الاسبوع بنصف حبة ليمون اما لتبييض اطرافها فمررى عليها عود من القطن الناعم بعد بله بقليل من ماء الاكسوجين .

Written By
More from bnota

الإكتئاب الحقيقى

كثيرا ما يعبر بعض الناس عن حالة الملل وعدم الرغبة فى ممارسة...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *