احمى الساقين من الدوالى

احمى الساقين من الدوالى
احمى الساقين من الدوالى

احمى الساقين من الدوالى
احمى الساقين من الدوالى

دوالى الساقين من أكثر المشكلات التى تؤرق حواء وتسبب لها الكثير من الضيق والقلق خاصة اذا كانت ظاهرة وملحوظة وذات لون داكن , وربما يعود ذلك لعلمها بأن هذه المشكلة يصعب التخلص منها حتى بعد علاجها من الآلام المزمنة التى قد تصاحبها , فالحل الأمثل لازالتها يكون عادة باستخدام الليزر , كما ان تركها على حالها يصيب الساقين بالتشوه ويؤدى الى اصابة صاحبتهما بضعف الثقة فى جمالها . لذلك عليك الحرص على العناية العامة بصحتك وتجنب بعض العوامل التى قد تؤدى الى اصابتك بداء دوالى الساقين .
وذلك بالأعتناء بالصحة العامة وتجنب الأصابة بالإمساك والإعتدال فى الطعام وتخفيف الملح والقهوة والشاى وغيرها وعند الشعور بالإمساك تناولى ملينا بسيطا كالزيت او الاملاح الفوارة .
*فى الشتاء ارتدى الملابس الصوفية لتمنعى إبطاء حركة الدورة الدموية فى ساقيك .
*تجنبى التغير المفاجىء فى درجات الحرارة كالتدفئة القوية فى المنزل وبرودة الطقس فى الخارج والعكس صحيح .
اذا كنت تمارسين مهنة تتطلب الوقوف لفترة طويلة فانت أكثر عرضة من غيرك للإصابة بالدوالى . لذلك حاولى التمدد لمدة خمس دقائق كل ساعه وأخرى .
* عند خلودك الى النوم حاولى دائما وضع وسادة تحت قدميك وحاولى بين الحين والآخر عمل بعض التمرينات الرياضية لهما لتنشيط الدورة الدموية .
*تجنبى التحول المفاجىء لأستخدام المياه الساخنة جدا ثم الباردة جدا عند الأستحمام حيث ان ذلك من شأنه ان يصيب جسمك بصفة عامة بالأضطراب .

Written By
More from bnota

شوربة عش الغراب

المقادير: 2 كوب عش الغراب طازج 2 ملعقة كبيرة زبدة 1 بصلة...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *