احذري: الاقراط الطويله تتسبب في شق لحمه الاذن

حذر باحثون من ان النساء اللواتي يحرصن على اتباع آخر صيحات الموضة وتقليد الفنانات وعارضات الازياء بارتداء اقراط طويلة او ثقيلة الوزن يخاطرن بشق لحمة الاذن الى نصفين وتشويه منظرهن الخارجي.وتحاول نساء بريطانيات كثيرات تقليد نجمات المجتمع والسياسة والسينما، مثل المغنية الاميركية بيونسي نولز والممثلة البريطانية كيت بكينزكايل وزوجة الرئيس الاميركي ميشيل اوباما، وذلك بارتداء اقراط ثقيلة من دون الالتفات الى المخاطر التي يمكن ان يسببها ذلك.

اقراط غير مناسبه تسبب ضررا كبيرا

وحذر اطباء من ان ارتداء اقراط ثقيلة وطويلة يمكن ان يحدث ثقوباً في شحمة الاذن ويجعلها تتمدد ويترك تقرحات قد تحتاج الى عمل جراحي عاجل لاصلاحها.وذكرت صحيفة الدايلي مايل ان اطباء جراحة التجميل في بريطانيا يتلقون طلبات كثيرة هذه الايام من نساء لاجل اصلاح التشوهات التي تحدث لشحمة الاذن بسبب ارتدائهن اقراطا ثقيلة او طويلة تصل الى 15 سنتيمتراً، مشيرة الى ان عملية تقويم شحمة اذن مشوهة تكلف حوالي 427 دولارا اميركيا.

في هذا السياق، قال الدكتور جايمس ماكديرميد وهو جراح استشاري في طب التجميل في مدينتي بليموث وشيلتنهام انه اجرى عشرات العمليات الجراحية لنساء يعانين من هذه المشكلة.

اضاف ان اتباع النساء للموضة وارتدائهن لاقراط غير مناسبة يسبب ضررا كبيرا لهن، مشيراً الى ان المشكلة لا تتعلق بمجرد انشقاق شحمة الاذن التي تصاب بالالتهاب ولكن بالتشوهات التي تترافق مع ذلك.

Written By
More from Sma

لماذا يبكي طفلك؟؟؟

سبعة اسباب لبكاء طفلك 1- غالبا ما تجهلين سبب بكاء طفلتك فهو...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *