أقنعة تناسب جميع انواع البشرة

أقنعة تناسب جميع انواع البشرة
أقنعة تناسب جميع انواع البشرة

أقنعة تناسب جميع انواع البشرة
أقنعة تناسب جميع انواع البشرة

كثيرا ما تصاب حواء بحيرة لما يمككن ان يتناسب مع بشرتها من اقنعة تفيدها بصورة مباشرة مركزة دون الحاق اى ضرر بها حيث انه من المعروف ان القناع غير المناسب من شأنه ان يتسبب فى الإضرار بالبشرة بدلا من إمدادها بالغذ1ء والرعاية اللازمين .
ولتفادى الكثير من المشكلات يمكن لكل سيدة ان تستخدم عدة اقنعة معروفة بملاءمتها لجميع انواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة طبقا لما تتطلبه بشرة الوجه من علاج أو ترطيب او تغذية.
ومن ابرز هذه الأقنعة وأهمها قناع العسل والزبادى للترطيب والتغذية وهو سريع التحضير ومكون من ملعقة عسل أصلى وملعقتين لبن زبادى بالإضافة الى خيارة مبشورة . وبعد مزج الخليط تقوم حواء بوضعه برفق على جميع انواع بشرة الوجه والرقبة وتركه نحو 30 دقيقة الى أن يجف ويتكتل ثم اغسلى وجهك بماء بارد مع مراعاة وضع مكعبات ثلج من ماء الورد بعد الأنتهاء من ازالة القناع . اما بالنسبة لمشكلة التخلص من بروز بعض التجاعيد الواضحة بالوجه فمن الممكن علاجها الى حد ما عن طريق استخدام قناع رائع مخصص للتخفيف من حدوث تجاعيد بالعين بصفة خاصة وهو قناع الخيار المضاد للتجاعيد وهو مكون من ملعقة صغيرة من عصير الخيار مضافا اليها بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير النعناع بالأضافة الى نصف ملعقة عسل طبيعى وملعقة جبن ابيض اما عن طريقة التحضير فهى بضرب بياض البيضة جيدا ثم خلط باقى المكونات بها ويوضع القناع على الوجه والعنق مع تجنب منطقة ما حول العين مباشرة ويترك القناع لمدة 15 دقيقة بعدها يشطف بماء دافىء ثم تغسل البشرة بماء الورد واذا لم يكن متوفرا فمن الممكن الأكتفاء بالماء البارد .
ومن الأفضل استخدام هذا القناع فى الصباح الباكر حيث تكون البشرة فى افضل لحظات تهيئتها لاستقبال أى تدخل علاجى مع الحرص على عدم إستخدام مستحضرات التجميل التقليدية فور الأنتهاء من عمل الماسك مباشرة .بل يجب الا يكون ذلك قبل مضى نحو ساعة من الزمن .

Written By
More from bnota

اهمية الحركة لنمو الطفل

ممارسة الطفل للنشاط الحركى خلال يومه فى الروضة ضرورة يوصى بها الخبراء...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *