أساسيات وضع الستائر فى المنزل وملائمتها مع ديكور البيت

ستائر المنزل

 

 

المنزل العصرى لايخلو أبداً من الستائر، فالستائر لم تعد مجرد ديكور تجميلى للمنزل فقط، إنما أصبحت قطعة أساسية لذا ينبغى اختيارها بشكل ملائم ومناسب لتؤدى دورها على أكمل وجه ومترابطة مع أثاث المنزل والوانه.

أما بالنسبة للأساسيات التى ينصح بها مصممين الديكور ياتى فى مقدمتها التناسق بين مساحة الجدران ومساحة الستائر، كما انه يجب الإنتباه إلى ضرورة تحجب السترة لضوء الشمس والضوء الطبيعى أو تعوق عملية التهوية فى المنزل وألا تكون شفافة.

ولتحقيق المتطلبات هذه يجب علينا أن نفكر مليا ونأخذ وقتا فى التفكير قبل شراء الستارة، والأهم هنا هو أن نعرف انواع أقمشة الستارة والخامات الموجودة، لكى ننتقى الجودة والخامة المميزة .

وهنا للمرأة عدة خيارات متاحة فى هذا الخصوص لكى تختار ، فالأقمشة المخملية والقطيفة تعطى نوعاً من الفخامة فى المكان، اما الشيفون فيعطى مظهراً ناعما رومانسياً رقيقاً، كما أن أقمشة الشانيل تعطى لمسة من الأناقة ، من هنا يمكن للمرأة اختيار الخامة المناسبة لكل مكان، مع ضرورة التنسيق بين الوان الأثاث والجدران وموائمتها مع الون الستائر حتى تكتكل صورة المنزل فى صورة انيقة ورائــــــــعة.

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط