شكاوى الصغار من الكبار

شكاوى الصغار من الكبار
شكاوى الصغار من الكبار
شكاوى الصغار من الكبار
شكاوى الصغار من الكبار
تتعدد شكوى الأهل من الصغار ويلصقون بهم العديد من التهم التى تتمثل فى عدم الأستجابة لمطالب الكبار وعدم توفير الهدوء فى المنزل وعدم المعاونة او المشاركة فى الشئون المنزلية الى غير ذلك من امور غير ان العدل يتطلب ايضا ان نستمع الى شكوى الصغار من الكبار , لذا قامت مسز ايموجين فروست الأخصائية النفسية بجامعة كلورادو الأمريكية بتجميع بعض الشكاوى التى يرددها الأطفال الذين بلغوا سن العاشرة والتى تلقى بالطبع بأصبع الأتهام على الأباء والكبار عموما , من بين هذه الشكاوى ما يلى :

*يعطى الكبار وعودوا ثم ينسون كل شىء يتعلق بها او يقولون انها لم تكن وعودا حقيقية بل مجرد امال .

*لا يفعل الكبار الأشياء التى يطلبون من الأطفال دائما الألتزام بها كترتيب اشيائهم او العناية بالنظافة او قول الصدق دائما .

*لا يترك الكبار اطفالهم يرتدون ثيابهم بالطريقة التى يريدونها ولكنهم لا يسألون الطفل رأيه فيما يجب ان يرتدوه هم فان الكبار اذا كانوا ذاهبين الى حفلة ما . ارتدوا ما يحلوا لهم من الثياب حتى لو كان منظرها غير مريح او كانت لا تكفل لهم الدفء الكافى .

*لا يصغى الكبار قط الى ما يريد الأطفال قوله بل يقررون مقدما ما سوف يردون به على أقوالهم .

*يرتكب الكبار اخطاء ولكنهم لا يعترفون بل يزعمون دائما انها لم تكن اخطاء بالمرة أو ان شخصا غيرهم هو الذى ارتكبها .

*يقاطع الكبار الأطفال طيلة الوقت ولا يرون فى ذلك شيئا فى حين انه اذا قاطع الطفل شخص كبير كان جزاؤه والتأنيب او ما هو اسوأ .

*لا يدرك الكبار ابدا مدى رغبة الأطفال فى شىء عين او فى لون أو شكل او حجم معين , فاذا كان هذا الشىء مما يعجبهم حتى ولو كان الأطفال قد اشتروه بنقودهم قالوا دائما , لا استطيع ان اتصور ما نفعك من هذا الشىء .

*يعاقب الكبار الصغار احيانا بطريقة غير عادلة فليس من الصواب اذا كنت قد ارتكبت مجرد خطأ صغير ان يحرمك الكبار من شىء عظيم الأهمية بالنسبة لك , فى حين انك قد تأتى تصرفا مشينا فى اوقات أخرى فيقولون لك انهم سيعاقبونك ولكنهم لا يفعلون , وانت لا تعلم متى يحدث ذلك فى حين انك يجب أن تعلم .

*يكثر الكبار من الحديث عن المال والفواتير وما شابه ذلك بطريقة تبعث الرعب فى نفسك , ومع انهم يقولون ان المال غير كبير الأهمية , إلا أن الطريقة التى يتحدثون بها عنه تجعله يبدو كانه أهم شىء فى العالم .

* كثيرا ما يثرثر الكبار فاذا فعل الأطفال نفس الشىء وقالوا نفس الكلمات عن الأشخاص انفسهم وصفهم الكبار بأنهم غير مؤدبين .

*يدس الكبار انوفهم فى أسرار الأطفال ظنا منهم انها ستكون شيئا رديئا ولا يفكرون قط انها قد تكون مفاجأة لطيفة .

* يتحدث الكبار دائما عما فعلوه ,  وما عرفوه عندما كانوا فى العاشرة من اعمارهم ومع ان حديثهم يبدو عادة وكأنه لا يمكن ان يكون قد حدث بالطريقة التى يصورونها ..

Written By
More from nona

نظارتك الشمسية بالألوان الطبيعية

عند اختيارك للنظارة الشمسية ليس من الضروري دفع ثروه للحصول علي مجموعة...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *