بعد الأربعين مفيش ريجيم

بعد الأربعين مفيش ريجيم
بعد الأربعين مفيش ريجيم
بعد الأربعين مفيش ريجيم
بعد الأربعين مفيش ريجيم

لا تستسلمى للمقولة الشائعة التى تؤكد ان زيادة الوزن مرتبطة بتقدم العمر..

هذه النصيحة مصدرها اخصائية التغذية الأمريكية (نانسى كلارك).التى توصلت اليها من خلال دراسة أوضحت ان المرأة فى السن المتقدم تتعرض للبدانة لأ ربع اسباب هما: 

الاول :ان الجسم بعد سن الأربعين يفقد سنويا من 150 الى 225 من نسيجه العضلى مقابل زيادة فى نسبة الدهون لذلك تفاجاء المرأة فى هذا السن انها بعد عامين تشترى مقاسين أكبر من مقاسها.
الثانى : ان المرأة فى هذا السن تتعرض للبدانة بسبب  اختلاف نمط الحياة فهى بعد سن الأربعين تنزع المرأة الى حياة تتسم بالراحة التى تختلف تماما عن طبيعة حياتها فى المرحلة السابقة حيث  ان العمل ورعاية الأبناء والسهر على راحتهم والمذاكرة لهم والتدريبات فى النادى وهى كلها أنشطة بدنية تساعد المرأة على الحفاظ على رشاقتها وحيويتها قبل بلوغها سن الأربعين.

والثالث : ان المرأة فى هذا السن تواجه العديد من التواترات النفسية التى يمكن ان ترتبط بصعوبات مادية تزداد مع متطلبات الأسرة او بمشكلات العمل ومهم يكن هذا الأجهاد النفسى فأنه له مفعولا بيولوجيا على جسم حواء لأنه يتسبب فى ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول الذى يحث الخلايا الدهنية على اكتناز الدهون فى الجسم.

والرابع :عندما تستقبل المراة سن الياس فى هذه المرحلة  وما يصاحبه من هبات ساخنة لا تستطيع ان تسيطر على شهيتها.

لذلك تنصح الطبيبة المريكية انه يجب على النساء فى هذا السن عدم اللجوء الى الأنواع المختلفة من الريجمات بل تحتاج الى حياة صحية وطعام صحى يعتمد على الخضروات والفواكه والبعد عن الدهون والزيوت ونشاط رياضى يتلخص فى: المشى ونط الحبل ورفع الأوزان لتقوية العضلات  كما تنصح النساء الطبيبة الأمريكية فى هذا السن الأبتعاد عن الأجهاد البدنى  والنفسى لأنهم يؤديان الى زيادة فى الوزن.

كما اوضحت الأخصائية الأمريكية  ايضا ان المرأة التى تكتسب الكيلوجرامات الزائدة  فى هذا العمرهى سيدة اتبعت العديد من انظمة التخسيس بحثا عن الرشاقة خلال رحلة عمرها وسرعان ماتعود الى البدانة من جديد الأمر الذى يصيبها بالأحباط والسأم وفقدان الأمل فى الوصول الى الجسم المنشود هذه المرأة تمل من فكرة الالتزام بأنواع معينة من الطعام فى هذا السن ولذلك عليها ان تغير من عاداتها الغذائية الخاطئة مثلا لا تحرمى نفسك من قطعة تورتة فى عيد ميلاد ابنك ولكن عليك بضبط النفس والأكتفاء بقطعة واحدة وليس اثنين .

لأن التجربة اثبت ان الأشخاص الذين يسمحون لأنفسهم بالتمتع بقليل من الأطعمة الذين يحبونها ينجحون فى انقاص اوزانهم اكثر من الذين يحرمون أنفسهم نهائيا من هذه الاطعمة.

والنصيحة الأخيرة هى ضرورة تناول حصة يومية من الكالسيوم قدرها 1200 ملج للحفاظ على الكتلة العظمية .

 
Written By
More from bnota

مكتب تفصيل 2012

الحاجة ام الاختراع…..هو ما يتبادر الى الذهن عند التفكير فى تأثيث شقة...
Read More

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *