لتفتيح الهالات السوداء

كل البنات تعانى من الهالات السوداء ولتخلص منها ولتفتيحها نقدم لكى الوصفات التاليه:

أولا: الوصفات الطبيعية 
لتفتيح الهالات السوداء.
1_    مبشور البطاطس بقشرته، ضعي الوصفة على منطقة الهالات السوداء لمدة عشر دقائق، يوما بعد يوم إلى أن يعود اللون الطبيعي.
–         ضعي مبشور الخيار، فهو مفيد جدا، ولو وضع على كامل الوجه يساعد على غلق المسامات الواسعة، و تعمل هذه الوصفة يوما بعد يوم  بالتبادل مع وصفة البطاطس.

–         و من الوصفات المجربة عمل قناع أسبوعي مكون من الدقيق و الحليب وقطرات من زيت الزيتون أو العسل.

–         وقبل النوم ادهني المنطقة الغامقة بقليل من زيت اللوز الحلو.

–         إذا كان لديك مناسبة، جربي كمادات البابونج أو الشاي لها تأثير وقتي لكنه سريع.

و تذكري دائما أنك تتعاملين مع منطقة حساسة، ضعي الأقنعة بخفة بدون ضغط، و ادهني الزيت بحرص بحيث لا يدخل العين و انتبهي أن لا تكون الكمادات ساخنة أكثر من اللازم.

ثانيا: جلسات استرخاء
استغلي وقت وضع الوصفات الطبيعية حول العينين، بأن تسترخي في مكان هادئ، و أغلقي عينيك، و فكري في أحداث سعيدة مرت بك، ستشعرين عندما تفتحي عينيك بهدوء نفسي، و أن أعصابك مرتاحة، وهو ما يوصي به أطباء الجلد و التجميل للتخلص من الهالات السوداء و الحصول على بشرة متألقة.

ثالثا: الماكياج المناسب 
الأنواع السيئة من الماكياج تؤثر بشكل أكبر على المنطقة الضعيفة تحت العينين، وتجعلها تنتفخ، وتبدو أكثر اسمرارا وحتى لو كان الماكياج من النوع المضمون، فلا تضعيه لفترات طويلة و لا تنامي به.

رابعا: برنامج يومي 
قلة النوم، أو النوم في مكان به إزعاج يؤثر على البشرة و المنطقة المحيطة بالعينين ولو  لاحظنا الأمهات اللاتي لديهن أطفال نجد أن منطقة حول العينين أغمق من باق الوجه للسهر لعدة أسابيع أو شهور متوالية.
لذلك  غيري برنامجك اليومي إلى برنامج صحي؛ نوم مبكر، وغذاء صحي متوازن و لا تنسي الرياضة، فالمشي لمدة نصف ساعة يساعد على تدفق الدم و وصول الأكسجين للبشرة، و ستلاحظين مدى التحسن عند التزامك ببرنامج صحي؛  لأن هذه الوصايا تعالج الهالات من الداخل.

خامسا:  مبشور البطاطس بقشرته،للطوارئ فقط 
علاج الهالات السوداء يحتاج لوقت طويل، و أحيانا تكوني مضطرة لإخفاء الهالات، ولو بشكل مؤقت ضعي كونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجتين تحت العينين؛ لإخفاء الهالات السوداء في المناسبات.

الخطوات السابقة كفيلة بأن تحدث تحسنا واضحا في الهالات السوداء، إلا إذا كان سبب الهالات مشكلة في الأوردة الدموية تحت العينين، فمن الأفضل مراجعة طبيب مختص ليصف العلاج المناسب.

مقالات ذات صلة