لتخلص من الوزن الزائد فى الشتاء

لتخلص من الوزن الزائد فى الشتاء

لتخلص من الوزن الزائد فى الشتاء

لتخلص من الوزن الزائد فى الشتاء………

نصائح ذهبية لخسارة الوزن في الشتاء!!!!

مع حلول فصل الشتاء تبدأ الأوزان بالزيادة! مما يجعل من فصل الشتاء شبحاً لكل فتاة تحلم للوصول على الوزن والجسم المثالي، ففصل الشتاء هو “الفصل الكسول” لدى أغلب النساء فتترك الرياضة، تزداد الحصص، ويزداد الإقبال على الحلويات والنشويات لأنها تمد بالطاقة والدفئ، ولكن لا مبرر لكل هذه التصرفات، و سنساعدك في الحفاظ على وزنك مع النصائح التالية:

1- تناولي شاي الأعشاب:
حددي مشروباتك اليومية لتكون منحصرةً في شاي الأعشاب و شرب الماء فقط، وابتعدي تماماً عن الشاي الغني بالكافيين، ويفضل استعمال السكر البني أو العسل، أما إذا كنت من هواة القهوة فإليك هذه المعلومة، أثبتت دراسات وزارة الزراعة الأمريكية أن نثر القرفة على بعض المشروبات أو الطعام يقلل من الشعور بالجوع، نتيجة السيطرة على معدل ارتفاع الأنسولين في الدم.
2- خذي تمرينك الى العمل:
لا تضيعي ساعات العمل الطويلة، دون أن تستغليها في ممارسة التمارين الرياضية، من خلال إصطحاب بعض الأدوات البسيطة معك، مثل حبل القفز، فمجرد خمسة دقائق يوميةٍ من القفز بالحبل تحفز على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
3- حفزي النظام اللمفاوي:
حفزي جهازك اللمفاوي من خلال ممارسة بعض الأنشطة التي تعمل على ذلك، مثل رياضة الجري و القفز، فممارسة هاتين الرياضتين على وجه التحديد من الطرق الجيدة لتعزيز عملية الهضم لديك وتخليصك من السموم العالقة في الجسم،  لذلك أضيفي رياضتي القفز والجري لجدول أعمالك الرياضية المعتاد، لتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية.
4- تجنبي الوجبات السريعة:
تجنبي قدر الإمكان تناول الطعام الدسم، مثل الأطعمة التي تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على منتجات الألبان، حيث إنها غالباً ما تحتوي على دهونٍ غير صحيةٍ تعسر عملية هضمها، ولا تنسي إستخدام زيت الزيتون في طهي الطعام لتقليل نسبة الدهون المكتسبة.
5- اقرئي مكونات المعلبات قبل شراءها:
لا تنسي أبداً قراءة المكونات المدونة على الأطعمة المعلبة قبل الشراء، وذلك لتتجنبي شراء الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة أو الدهون.
6- تجنبي السهر:
فالسهرات العائلية في فصل الشتاء تحديداً لا تخلو من وجود الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، كالبوشار، والمكسرات، و المشروبات الساخنة كالسحلب وغيرها، لذا فحاولي دائماً التوجهه الى فراشك والنوم مبكراً لتجنب اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.
وأخيراً لا تجهدي نفسك بالتفكير بالأمر ولا تعطي الموضوع أكبر من حجمه، وتذكري دائماً أن كثرة التفكير في الموضوع  سيعكس عليك نتائج سلبية، انطلقي وكوني حيوية لا تتكاسلي عن ممارسة الرياضة ودوني كل ما تقومين بأكله على ورقة.

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط