غثيان السفر له حل

غثيان السفر له حل

غثيان السفر له حل

الدوار والغثيان من المنغصات التى قد تفسد عليك متعة السفر سواء بالبحر او الجو واحيانا بالبر فاذا كان فى نيتك السفر فى الاجازة فيجب ان تعرفى التفسير العلمى لنوبات الدوار .. يقول الدكتور ديفيد سبيز اخصائى طب الرحلات بسان دييجو ان الاذن االداخلية تتأثر باهتزازات الجسم مع ثبات العين فيحدث خلط فى اشارات المخ فيصاب الشخص بالدواروينصح الطبيب بما يلى اثناء السفر

– اذا كنتى مسافرة بالسيارة وتجلسين فى المقعد الخلفى فعليك بالنظرمن النافذة او الجلوس فى الوسط لآنك اكثر تعرضا للاصابة بالدوار من قائد السيارة.

– عند السفر بالطائرة يفضل الجلوس بجانب النافذة لمتابعة السحاب وتحريك العين فى كل الاتجاهات مع تجنب النظر لآسفل لأن الاذن الوسطى فى حاجة الى التزامن مع اهتزازات الجسم .

– فى الرحلات البحرية فكلما ابتعدتى عن الطوابق السفلى يقل شعورك بالدوار والغثيان  ويتصح بالصعود الى سطح السفينة ومراقبة الافق لصرف ذهنك عن الشعور بالغثيان.

– تناول رشفات من الماء فى اوقات متفرقة خلال الرحلة يساعد على مقاومة اعراض الدوار كما يفضل  الامتناع عن تناول  مشروبات الكافيين لانها تزيد حساسية الاذن للاهتزازات وكذلك تناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات قبل السفر يساعد على استقرار المعدة .

– الملاهى من الالعاب التى يعشقها الاطفال خلال الاجازة فاذا كنتى من اللاتى يعانين من الغثيان اثناء ركوب الالعاب مع اطفالك فتجنبى الالعاب التى بها سقطات او اندفاعات مفاجئة .

– اذا كنتى تتناولين دواء لمقاومة الدوار فتناوليه قبل السفر بأربع ساعات ليأتى بمفعوله.

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط