صلاة الطفل

صلاة الطفل

صلاة الطفل

غرس حب الصلاة في مرحلة الطفولة يجب ان تكون
من اولويات الوالدين ، قال رسول اللة صل اللة عليه وسلم
“مروهم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر” لذا يجب
تحبيب الأولاد في الصلاة بكل الوسائل ، ثم تأتي العقوبة
بعد ذلك على عدم أدائها فى النهاية .
يمكن البدء بالمسابقة بينك وطفلك في كل صلاة من يسبق الآخر , سنصلي معا ونعمل جدول للسباق في كل يوم بحيث لا يوجد اختيار بأن أصلي أولا ولكن الاختيار بين من سيسبق بحيث نعرف الفائز وله استيكر وبنبوني أو هدية بسيطة جدا ونغير في الأسبوع الذي يليه النظام يكون له هدية ومكافأة أكبر لعبة أو فسحة مثلا.
على الام الابتعاد عن الصياح والشعور بنفاد الصبر والتعب من تكرار طلب الصلاة؛ لأن هذا الأمر يحتاج إلى وقت وجهد ويقول اللة تعال ” وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها” .
إحضار الرسومات والاغانى والافلام الذي توضح أهمية الصلاة، ووضعها على المحمول في مواعيد الصلاة كتذكرة لكما، وقصص للتلوين عن الوضوء والصلاة.
– اجمعى اطفالك قبل النوم واحكى القصص عن الجنة وثوابها، والحسنات التي يأخذها المسلم بعد كل صلاة، والبيت التي يقام له في كل يوم ثوابا للصلاة
االتنبية لمواقيت الصلاة والاستعداد قبل الأذان بخمس دقائق لتجهزى  اطفالك لترك اللعب او الاستذكار للقيام للصلاة.
– الصلاة مع الوالد في المسجد عند تواجده في المنزل، وصلاة الجمعة مع الوالد، والاستعداد لذلك بالوضوء وارتداء ملابس الصلاة النظيفة، واستقبال هذا اليوم كأنه عيد وإعطاء الطفل في هذا اليوم الحلوى أو العصائر بعد أداء الصلاة ليشعر بأهمية الصلاة في يوم الجمعة.
وأخير الدعاء باستمرار “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء”

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط