خيارات تفسد الرجيم

خيارات تفسد الرجيم

خيارات تفسد الرجيم

احيانا يواجهك مأزق اختيار الطبق المناسب لرجيمك اثناء العشاء فى الخارج فلا تجدى انسب من السلطة مثلا حتى لاتفسدى نظام التخسيس الذى تلتزمين به والحقيقة ان تناول الغذاء خارج المنزل له محاذيره التى لايمكن توقعها اطلعى على القائمة التالية من الأغذية التى تبدو لك قليلة السعرات ولكن مكوناتها تؤكد العكس :-السيزار سالاد او سلطة القيصر التى تشتهر بها معظم المطاعم ومكوناتها هى الخس والخيار والطماطم ويمكن اضافة قطع الدجاج المشوية لها اوالجبن ومكعبات الخبز المحمص وتتبل بصوص السيزر سالاد هذا النوع من السلطات تختاره الكثيرات لتبدأ به وجبتها ثم تطلب بعده الصنف الرئيسى مع ان االطبق المتوسط منها يحتوى ما بين 300 400 سعرحرارى و30جرام دهون فإذا كنت من هواته تناولى نصفه فقط واطلبى صوص التتبيل وحده وضعى منه ملعقة واحدة فقط لتقليل محتواه من الدهون .
-السموزى smoothy ) ) وهو نوع من الثلج المجروش الملون بلون الفواكه ويحتوى على 80 جرام من السكر وتصل سعراته الى 350 سعر حرارى ويفتقد الى البروتينات والفاكهة به معدومة ويعتمد على الالوان والمنكهات الصناعية ليكتسب مذاق الفاكهة ولونها وهو موجود فى قائمة المشروبات فى معظم المقاهى .
-الأطباق المكسيكية المكونة من خبز الذرة المقرمش او الخبز الطرى الذى يطوى وداخلة الدجاج مع الجبن والفاصوليا ويقدم الى جانبه الكريمة الحامضية والشطة والسلطة و يحتوى على الف سعر حرارى وهو غير مناسب للرجيم لأنه يحتوى على نسبة عالية من الدهون كما انه لا يترك لك اى مجال لتناول اى وجبة بعده اذا كنت ملتزمة بالرجيم الذى تستهلكين فيه 1200 سعر حرارى مثلا.
-اللاتيه وهو مشروب القهوة المخلوط بكوب كامل من اللبن وتعلوه الكريمة والمنكهات المختلفة (كراميل او شكولاتة اوبندق) التى يكون قوامها كالعسل والكوب الواحد المستخدم فيه اللبن الخالى الدسم يمدك بخمسمائة سعر حرارى لما يحتويه من كريمة ومنكه فإذا تاقت نفسك اليه تناوليه دون كريمة ولا منكه.
-الهوت الدوج المصنوع من الدجاج او لحم الديك الرومى قد لايكون قليل الدسم كما تتخيلين فاذا قمتى بشرائه من السوبرماركت اقرأى مكوناته المكتوبه على العبوة لتعرفى مايحتويه من دهون وملح
-المافن (muffin) وهو نوع من قوالب الكيك الصغير الحجم الذى تقدمه مطاعم الوجبات السربعة مع القهوة اوفى وجبات الإفطار وهويحتوى على مايساوى 11 ملعقة سكر وعلى دهون وعالى فى سعراته الحرارية.
-الفشار الذى يطهى فى المايكرويف لا يخلو من الدهون كما يوحى للبعض فاحترسى من الافراط فى تناوله .
-الأغذية المعنونة بكلمة (لايت) ليست منخفضة السعرات دائما فزيت الزيتون اللايت يحتوى على سعرات تماثل الداكن منه كذلك الزبادى اللايت قد يضاف له ا السكر لتحسين مذاقه فاقرأى المكونات .
-الكول سلو مدمر للرجيم كما يصفه خبراء التغذية فالكوب الصغير منه به 260 سعر حرارى و21جرام دهون مما يعادل ثلث المسموح به من السعرات فى الرجيم
-المقبلات فى البوفيهات كالحمص والخرشوف والزيتون الاسود والمملح بها نسبة ملح مرتفعة مما يعوق الرجيم لان الملح يحتفظ بالماء داخل الجسد ويزيد الوزن .
والنصيحة الأخيرة تناولى من الأغذية القليلة الدسم القدر المعقول ولاتسرفى فيها فقد يكون مجموع ماتتناولينه منها يساوى قطعة اوكمية من اى نوع تحبينه من الغذاء الكامل الدسم العادى فلماذا تحرمين نفسك اذا؟

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط