تقصف الشعر مشكلة لها حل

تقصف الشعر مشكلة لها حل

تقصف الشعر مشكلة لها حل

ليس هناك جميلة لا تعانى من إحدى المشكلات التى تواجه تاج رأسها فإن مشكلات الشعر كثيرة ومتعددة ما بين الجفاف والدهنية والقشرة والتقصف , الخ ويعد تقصف الشعر إحدى أهم هذه المشكلات . حيث انه يتسبب فى ظهور حواء فى صورة غير محببة لما تعانيه اطراف شعيرات رأسها من عدم تناسق وعشوائية لذلك فمن الضرورى التوصل الى أسباب وجذور هذه المشكلة حتى يتم تجنب حدوثها مع علاج الأطراف التى اصيبت بالتقصف بالفعل بأسلوب صحى وصحيح حتى لا تعود المشكلة للظهور مرة أخرى . ومن الأسباب المهمة والرئيسية لمشكلة تقصف الشعر – المبالغة فى استخدام الشامبو – خاصة اذا كان الشعر جافا فى الأصل – المبالغة فى تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة , تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو لا يزال رطبا . محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة , المبالغة فى محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب .المبالغة فى تمليس الشعر أو تجعيده اما بالنسبة لأسلوب العلاج الصحيح فإنه مع الأسف هناك العديد من المستحضرات التى تدعى علاج تقصف الشعر ولكن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول ” الفراء ” لبعض ساعات أو ايام فقط ليعـود الشعـر للتقصـف مـن جديد . فلا سبيل لإعادة لصق ما تقصف .
والحقيقـة ان الحل الوحيـد هو قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دورى كلما دعت الحاجة . وعلــيك تجنب الأسباب المؤدية الى تقصف الشعر وتذكرى انه كلما كان شعرك طويلا تطلـب عناية أكبر وبالتالى زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف واخيرا اليك سيدتــى بعض النصائح التى قد تساعدك على تجنب الكثير من مشكـلات الشعر . فتذكرى دائما ان الوقاية خير من العلاج .
*قومى بتغيير نوع الشامبو الخاص بك على الأقل مرة شهريا .
*استعمال الملطف (البلسم ) بعد كل غسلة حيث ان الطبقة التى يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفى عليه لمعانا وتجعله سهل التمشيط والتسريح .
*لفى شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة , فالشعر الرطب أكثر عرضه للتكسر .
*مشطى شعرك برفق بمشط ذى اسنان متباعدة ولا تفرشى الشعر ابدا وهو رطب
*فكى تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعودا باتجاه فروة الرأس .
*تذكرى ان الشعر القصير يسهل تسريحه ويتطلب عناية أقل .

مقالات ذات صلة