الذكرى ال90 لميلاد ارت كلوكي، رائد الرسوم المتحركة بالصلصال

الذكرى ال90 لميلاد ارت كلوكي، رائد الرسوم المتحركة بالصلصال

الذكرى ال90 لميلاد ارت كلوكي، رائد الرسوم المتحركة بالصلصال

جوجل والعالم  يحتفلون اليوم بالذكرى ال90 لميلاد  مخترع الرسوم المتحركة للأطفال بالصلصل ارثر كلوكى الذى ولد فى12 من اكتوبر عام 1921 وتوفى فى يناير الماضى2010 .

وهو يعد من رواد الرسوم المتحركة بالصلصل وصاحب الشخصية الكرتونية والتلفزيونية الشهيرة(جامبى وحصانه بوكى)التى ظهرت وحققت ناجحا رائعا منذ عام 1955.

وقد انتج العديد من الفلام الكرتونية التلفيونية التى اسنخدم فيها تلك الشخصيات وقد لاقى نجاحا عظيما حتى استخدم بعض الفنانين هذه الشخصيات فى مسرحياتهم كم انتجت له مؤسسة والت ديزنى فيلما لهذه الشخصيات المحبوبة من الصغار.

عاش ارثر طفولة بائسة مع والديه حتى اضطرالى المكوث وهوفى سن ال12 عاما فى احدى ملاجىء الأيتام حتى تبناه رجلا طيبا كان يعمل ملحنا للموسيقى الكلاسيكية ويلعب على الأورج ومدرسا للموسيقى فى احدى مدارس كاليفورنيا ويدعى(جوزيف كوكلى)

تعلم ارثر منه الفن بكل أشكاله: الرسم والتلوين وصناعة الأفلأم ورافقه فى رحلاته الى كندا والمكسيك مما ادى الى اخصاب فكره .

كما تاثر هذا الفنان العالمى فى الرسوم المتحركة للأطفال بالصصال من خلال زيارته الى جده فى المزرعة وكان يعلب  بالطين ويشكله العديد من الأشكال.

 كما كان استاذه فى المدرسة يصطحبه وزملائه فى المدرسة للبحث عن الحفريات كما درس ارثر الجبولجيا كلها عوامل ادت الى نبوغه فى فنه الفريد من نوعه.

والنصيحة التى تواجهها مجلة الهوانم دوت كوم الى كل ام ضرورة مراقبة ابنك فى الصغر ربما تستطعين ان تتعرفى على مواهبه وقدراته وتصنعى منه عالما اوعبقريا مثل ارثركوكلى.

مقالات ذات صلة

بيانات - تصميم مواقع - أطلس بيانات - لغة تصميم بيانات - الهوية التجارية - الموشن جرافيك - مختبرات بيانات - كتب بيانات - تصميم الخطوط